نتيجة مباراة الاردن وطاجيكستان اليوم .. تعرف على ملخص صناعة التاريخ من النشامى لنصف نهائي كأس الأمم الآسيوية

admin2 فبراير 2024آخر تحديث :
نتيجة مباراة الاردن وطاجيكستان اليوم

يبحث الكثير من عشاق الكرة الأردنية عن نتيجة مباراة الاردن وطاجيكستان اليوم حيث تألّق منتخب الأردن في مسيرته ببطولة كأس آسيا لكرة القدم، حيث نجح في بلوغ نصف نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

جاء هذا الإنجاز الرياضي بفضل فوزه المثير 1-0 على منتخب طاجيكستان، في المواجهة التي أقيمت يوم الجمعة على أرض استاد أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة.

نتيجة مباراة الاردن وطاجيكستان اليوم

كانت اللحظات الحاسمة في المباراة تحمل توقيع لاعب منتخب طاجيكستان، فاهادات هانونوف، الذي وقع عرضيًا في مرماه خطأً في الدقيقة 66، مما أهّل منتخب الأردن للتأهل التاريخي. وكان حضور ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأميرة رجوة الحسين، والأمير علي بن الحسين، شاهدًا على هذه اللحظات المميزة.

في الشوط الأول، كان المنتخب الأردني يسعى جاهدًا لفرض سيطرته وتسجيل هدف مبكر، واعتمد على انطلاقات عايد والروابدة لتكوين خط هجوم فعّال. ورغم الفرص التي أتيحت للأردن، إلا أن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي، حيث تباعدت المسافات بين لاعبي الفريق ولم تظهر الخطورة المطلوبة.

في الشوط الثاني، استمر منتخب الأردن في السيطرة على مجريات اللعب، وحاول الفوز بتسجيل المزيد من الأهداف. وبعد تعرض مهاجم طاجيكستان للإصابة، قام المنتخب الأردني بالتغييرات اللازمة لتعزيز الأداء، وكانت ضربة الركنية التي نجح فاهادات هانونوف في تسجيل هدف بالخطأ في الدقيقة 67 هي اللحظة الحاسمة التي قادت الأردن للتقدم.

نتيجة مباراة الاردن وطاجيكستان اليوم
نتيجة مباراة الاردن وطاجيكستان اليوم

رغم محاولات منتخب طاجيكستان في الشوط الثاني، إلا أن المنتخب الأردني نجح في الحفاظ على تقدمه وحسم المباراة بفوز ثمين. والآن، ينتظر منتخب الأردن مواجهة الفائز بين أستراليا وكوريا الجنوبية في الدور قبل النهائي، وهو يحمل آمالًا كبيرة لتحقيق إنجازات تاريخية أخرى في هذه البطولة المثيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.