تشكيلة تونس اليوم ضد ناميبيا .. تعرف على إختيارات جلال القادري لمواجهة نسور قرطاج ضمن الأمم الأفريقية

admin16 يناير 2024آخر تحديث :
تشكيلة تونس اليوم ضد ناميبيا

يبحث الكثير من عشاق نسور قرطاج داخل الأراضي التونسية وخارجها عن تشكيلة تونس اليوم ضد ناميبيا حيث تستعد المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار لانطلاق منافساتها يوم الثلاثاء، حيث سيتقابل منتخب تونس مع ناميبيا، ومنتخبا مالي وجنوب أفريقيا في مواجهة قوية.

تعد تونس بقيادة المدرب الوطني جلال قادري من بين الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب، حيث يسعى قادري لتكرار إنجاز تونس في عام 2004 والتتويج بكأس الأمم الأفريقية.

تاريخ المنتخب التونسي في البطولة يعكس تجربة طويلة ونجاحات متعددة، حيث لعب 80 مباراة سابقة، حقق فيها 25 انتصارًا، وتعادل في 29 مباراة، وخسر في 26 مباراة. يعتبر اللقاء مع ناميبيا فرصة للمنتخب التونسي لتحقيق انطلاقة قوية وضمان تحقيق النقاط الثلاث في بداية مشواره في البطولة.

المباراة تحمل أهمية خاصة للمهاجم سعيد الحظ الذي يسعى لتسجيل الهدف رقم 100 لمنتخب تونس في تاريخ البطولة. الخبرة تكمن في عناصر المنتخب التونسي، بقيادة يوسف المساكني وعلي معلول، وتألق إلياس السخيري والحارس معز حسن.

تشكيلة تونس اليوم ضد ناميبيا

ويدخل المدير الفني التونسي جلال القادري بتشكيلة تتكون من : البشير بن سعيد ، وجدي كشريدة ، علي معلول ، ياسين مرياح ، منتصر الطالبي ، محمد علي بن رمضان ، إلياس السخيري ، أنيس بن سليمان ، يوسف المساكني ، إلياس العاشوري وطه ياسين الخنيسي.

وإليكم تشكيلة تونس ضد ناميبيا اليوم :

تشكيلة تونس ضد ناميبيا
تشكيلة تونس ضد ناميبيا

في المقابل ، إليكم تشكيلة نامبيا أمام تونس :

تشكيلة نامبيا أمام تونس
تشكيلة نامبيا أمام تونس

من الجدير بالذكر أن آخر لقاء بين تونس وناميبيا انتهى بفوز تونس بهدفين في عام 2007، ويطمح المنتخب التونسي في تكرار تلك النتيجة في اللقاء القادم.

من ناحية أخرى، يتواجه منتخب مالي مع جنوب أفريقيا في مواجهة أخرى قوية ضمن المجموعة الخامسة. يتطلع المنتخبان إلى تحقيق الفوز وتحسين فرصهما في التأهل للدور الثاني. منتخب جنوب أفريقيا يعول على نجمه بيرسي تاو وخبراته لقيادة الفريق لتحقيق نتائج إيجابية، بينما يعتبر منتخب مالي واحدًا من المرشحين القويين بفضل تواجد نجومه في الدوريات الأوروبية.

تتوقع التقارير أن يعتمد مدرب جنوب أفريقيا هوغو بروس على تشكيلة تضم أيضًا ثلاثي صن داونز القوي، وهم ثيما زواني، وتيبوهو موكوينا، وأوبري موديبا، إلى جانب الحارس رونيون ويليامز.

من جهته، يعتمد منتخب مالي على قيادة القائد هاماري تراوري وآخرين مثل يفيس بيسوما وآداما تراوري. يسعى كل منتخبين للتفوق في هذه المواجهة الهامة وتحقيق بداية قوية في رحلتهما باتجاه التألق في كأس الأمم الأفريقية 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.