معلق مباراة مصر والكونغو الديمقراطية اليوم .. من هو صاحب الميكروفون لمتابعة قمة المنتخب المصري في أمم أفريقيا

admin28 يناير 2024آخر تحديث :
معلق مباراة مصر والكونغو الديمقراطية اليوم

يبحث الكثير من عشاق الكرة المصرية ومنتخب الفراعنة عن هوية معلق مباراة مصر والكونغو الديمقراطية اليوم حيث في مواجهة مثيرة ضمن الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية “كوت ديفوار 2023″، سيواجه المنتخب المصري بقيادة المدرب روي فيتوريا نظيره الكونغولي.

حقق منتخب الفراعنة تأهله إلى هذا الدور بعد أداء قوي في المرحلة الأولى، حيث احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، وسيواجه التحدي مع منتخب الكونغو الديمقراطية الذي تأهل بعد أداء ثابت في المجموعة السادسة.

اللقاء يأتي في إطار تاريخ طويل لمواجهات بين الفريقين، حيث كان أول لقاء في عام 1970 في بطولة كأس الأمم الإفريقية “السودان”، حيث فازت مصر بهدف نظيف. وكان اللقاء الثاني في عام 1974 في مصر، وانتهى بفوز الكونغو 3-2.

معلق مباراة مصر والكونغو الديمقراطية اليوم

وبخصوص معلق مباراة مصر اليوم ضد الكونغو الديمقراطية فقد تم إسناد المهمة لكل من :

  • علي محمد علي على بي ان سبورت افكون 1 اتش دي وبي ان سبورت افكون 2 اتش دي.
  • تعليق انجليزي على بي ان سبورت افكون 3 اتش دي.
  • تعليق فرنسي على بي ان سبورت افكون 4 اتش دي.
معلق مباراة مصر والكونغو الديمقراطية اليوم
معلق مباراة مصر والكونغو الديمقراطية اليوم

تجدر الإشارة إلى أن منتخبي مصر والكونغو التقوا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 1990، حيث فازت مصر في أحد اللقاءين وتعادلت في الآخر. وفي 2006، جرت لقاءات أخرى بينهما في كأس الأمم الإفريقية، حيث فازت مصر 4-0.

في 2010، التقى المنتخبان في تصفيات كأس العالم، وفازت مصر في القاهرة 2-0، بينما انتصرت الكونغو في لقاء الإياب بهدف. وكانت آخر مواجهة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، حيث فازت مصر 2-0.

بهذا السياق، يتطلع منتخب مصر لتحقيق الانتصار والتأهل إلى الدور القادم، وسط تحديات تواجهه بسبب إصابات لاعبين بارزين. من جهته، يعتبر المدرب الكونغولي سيباستيان ديسابر أن فريقه سيكون المغامر في هذه المواجهة، ويؤكد على استعدادهم للتحدي الصعب أمام منتخب مصر الذي يعتبر مرشحاً قوياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.