ترتيب دوري أدنوك للمحترفين 2024 .. تعرف على نتائج مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري الإماراتي وجدول الترتيب كاملا

admin25 فبراير 2024آخر تحديث :
ترتيب دوري أدنوك للمحترفين

يبحث الكثير من عشاق الكرة الإماراتية عن جدول ترتيب دوري أدنوك للمحترفين حيث تباينت نتائج الجولة الرابعة عشر من منافسات الدوري الإماراتي لكرة القدم :

الإمارات 0-2 الوصل

في إطار الجولة الرابعة عشرة من دوري أدنوك للمحترفين، تألق فريق الوصل بفوز مستحق على منافسه الإماراتي، حيث انتهت المواجهة بنتيجة قوية (2-0) لصالح الوصل.

بهذا الانتصار، استمر الوصل في تعزيز صدارته لجدول الترتيب برصيد مقداره 36 نقطة، بينما تجمدت الإمارات في المركز الأخير بـ5 نقاط فقط.

كانت المباراة سيطرة مطلقة لصالح الوصل، حيث سيطر على مجرياتها منذ البداية ولم يتيح للإمارات أي فرصة للظهور بشكل فعّال. فقد فرض الوصل سيطرته على الكرة وتنظيم اللعب، في حين لم يظهر الإمارات بأداء يُذكر أو يشكل تهديداً على مرمى الفريق المنافس.

في الدقيقة العاشرة، اقترب الوصل من هز الشباك عبر رأسية فابيو دي ليما، إلا أن القائم أنقذ مرمى الإمارات. وفي الدقيقة 38، نجح دي ليما في تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة رائعة من علي صالح.

واستمر الوصل في فرض هيمنته في الشوط الثاني، حيث نجح المدافع سفيان بوفتيني في تسجيل الهدف الثاني برأسية دقيقة بعد ركلة ركنية في الدقيقة 55.

رغم تفوق الوصل وثباته في الصدارة، إلا أنه أضاع عدة فرص أمام مرمى الإمارات، وهو ما جعلهم يفوزون بهذا اللقاء بفارق هدفين فقط، على عكس اللقاء السابق بينهم في كأس رئيس الإمارات حيث فاز الوصل بنتيجة كاسحة (7-1)، مؤكداً تفوقه المستمر في المنافسات.

حتا 0-2 خورفكان

وفي في لقاء مثير ضمن الجولة الـ14 من دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين، شهد استاد حمدان بن راشد آل مكتوم مواجهة حامية بين فريقي حتا وخورفكان، حيث انتهت المباراة بفوز ضيوفها خورفكان بنتيجة (0-2).

باستضافة حتا لهذا اللقاء الحاسم، كانت التوقعات مرتفعة، لكن خورفكان قدم أداءً رائعًا وفاز بثلاث نقاط ثمينة. بفضل هدف سريع سجله رانييل سانتانا في الثانية الـ12 من بداية المباراة، استغل تمريرة رائعة من سعيد أحمد، حيث استطاع تسجيل ثالث أسرع هدف في تاريخ دوري المحترفين الإماراتي.

لم يكتف خورفكان بذلك، بل استمر في فرض سيطرته وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 22، بفضل تسديدة مذهلة لعزيز بيك أمونوف من داخل منطقة الجزاء. بهذه النتيجة، انتقل خورفكان إلى المركز السابع مؤقتًا، برصيد 17 نقطة، بينما تجمد حتا في المركز الـ13 برصيد 5 نقاط فقط، قبل الأخير.

على الرغم من محاولات حتا الجادة في الشوط الثاني للعودة في اللقاء، فإن الفريق لم يتمكن من تحقيق تغيير في النتيجة، وظلت الثلاث نقاط في جعبة خورفكان، الذي أظهر قوة وفعالية في الجانبين الهجومي والدفاعي ليحقق الفوز الثمين في هذا اللقاء المثير.

الشارقة 1-0 إتحاد كلباء

في إطار منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري أدنوك للمحترفين، نجح نادي الشارقة في تحقيق فوز مهم على ضيفه اتحاد كلباء، بنتيجة هدف دون رد، خلال المواجهة التي أقيمت يوم السبت.

كان للنجم كايو لوكاس دور بارز في هذا الانتصار، حيث نجح في إحراز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29. بهذا الانتصار، رفع الشارقة رصيده إلى 26 نقطة، مؤقتاً يتسلم المركز الثاني في ترتيب الدوري، في حين تجمد رصيد اتحاد كلباء عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر.

شهدت المباراة لحظات مثيرة، حيث تأخرت الإثارة حتى الدقيقة 29، حينما نجح الشارقة في استغلال هجمة مرتدة بفضل تمريرة رائعة من موسى ماريجا إلى كايو لوكاس الذي وضع الكرة في الشباك بسهولة.

وفي الدقيقة 40، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح اتحاد كلباء بسبب عرقلة سلطان عادل من قبل خالد الظنحاني، لاعب الشارقة. وبعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، قرر الحكم احتساب ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء وطرد الظنحاني لمنع هجمة واعدة.

استمر الأداء على نفس الوتيرة في الشوط الثاني، ورغم تسجيل عثمان كمارا هدفا في الدقيقة 69، إلا أنه تم إلغاءه بسبب التسلل. حاول اتحاد كلباء الرد بقوة لكن جميع المحاولات باءت بالفشل، مما أهل الشارقة لتحقيق هذا الانتصار الهام في سباق الدوري.

الجزيرة 2-3 النصر

في إطار فعاليات الجولة 14 من دوري أدنوك للمحترفين، شهد استاد محمد بن زايد مباراة مثيرة حيث انقلبت الطاولة على الجزيرة أمام ضيفه النصر، الذي استحق الفوز بنتيجة (3-2) في لقاء جمع بينهما مساء اليوم السبت.

بهذا الفوز، ارتقى النصر إلى المركز السابع مؤقتًا برصيد 18 نقطة، بينما توقفت نقاط الجزيرة عند 20 نقطة في المركز السادس.

انطلق النصر بشكل مذهل في المباراة، حيث نجح عبد الله تروي في هز الشباك في الدقيقة الثانية، بتسديدة أرضية اصطدمت بلاعب الجزيرة عبد الله إدريس قبل أن تغير اتجاهها وتسكن الشباك.

وعلى الرغم من الفرص التي أتيحت للجزيرة للتعادل في بداية اللقاء، إلا أن علي مبخوت أضاع فرصًا ثمينة في الدقائق الأولى. ولكنه استعاد تركيزه ونجح في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 35 بعد مهارة رائعة داخل منطقة جزاء النصر.

شهدت الشوط الثاني سيطرة واضحة من الجزيرة، حيث نجح زايد سلطان في تسجيل هدف ثانٍ في الدقيقة 58 بعد هجمة سريعة وتمريرة متقنة داخل منطقة جزاء النصر.

لكن النصر لم يستسلم، وبفضل تألق تاعرابت، تمكن من إدراك التعادل مجددًا في الدقيقة 72 برأسية متقنة.

وفي ختام المباراة، أضاف موسى ندياي اللمسة الأخيرة للنصر بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 85 برأسية قوية، مستغلاً اختراقًا في دفاع الجزيرة وتمريرة دقيقة من عبد الله جشك.

رغم محاولات الجزيرة اليائسة لتعديل النتيجة عبر ركلة جزاء سددها مبخوت في الوقت بدل الضائع، إلا أن حارس النصر أحمد شامبيه تصدى لها ببراعة، ليحقق النصر فوزًا مهمًا في أرض الجزيرة.

ترتيب دوري أدنوك للمحترفين

شباب الأهلي 3-0 عجمان

في إطار الجولة الرابعة عشر من دوري أدنوك للمحترفين، نجح شباب الأهلي في تحقيق فوز مستحق على فريق عجمان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ستاد راشد مساء يوم الأحد.

بفضل هذا الانتصار، ارتفع رصيد شباب الأهلي إلى 27 نقطة، مؤقتاً إلى المركز الثاني في جدول الترتيب. وفي المقابل، توقف رصيد عجمان عند 11 نقطة، ليظل في المركز الثاني عشر بفارق 7 نقاط عن الفرق الواقعة في المراكز الثالث عشر والرابع عشر.

انطلق شباب الأهلي بقوة في بداية المباراة، وتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة برأسية رائعة لإيجور جيسوس، وذلك عقب ركلة ركنية مميزة. ورغم محاولات عجمان لتعديل النتيجة، إلا أن وليد أزارو أخفق في تسجيل هدف التعادل برغم فرصته الواعدة.

في الشوط الثاني، استمر شباب الأهلي في تألقهم، حيث نجح لاعبهم بالا في تسجيل الهدف الثاني بمهارة عالية في الدقيقة 58، مع تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. وفي الدقائق التالية، استمر الفريق في خلق الفرص واستغلال الهجمات المرتدة، حيث سدد إيجور جيسوس كرة أخرى أصابت العارضة في الدقيقة 67.

لم يتوقف إبداع شباب الأهلي هنا، حيث أضاف رينان الهدف الثالث في الدقيقة 75 بتسديدة ارتطمت بمدافع عجمان قبل أن تستقر في الشباك، بعد تمريرة حاسمة من ركنية. بهذا الأداء المميز، يظهر شباب الأهلي استعدادهم الجاد للمنافسة في قمة الدوري، ويظهر الفارق الواضح في الترتيب بين الفريقين في هذه المرحلة من الموسم.

البطائح 1-2 الوحدة

في إطار الجولة ال14 من دوري أدنوك للمحترفين، خسر فريق البطائح أمام ضيفه الوحدة بنتيجة (1-2) في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على استاد خالد بن محمد.

رغم بداية الشوط الأول بأداء فني ضعيف، إلا أن البطائح نجحوا في التسجيل في الدقيقة 44 من هجمة مرتدة، حيث وصلت الكرة إلى بيتريس بومال الذي سددها بقوة في الزاوية البعيدة، محققًا هدف التقدم.

لكن فريق الوحدة أظهر رد فعل قويًا، وفي الدقيقة 51، نجح أحمد نور الله في إدراك التعادل بتسديدة “مقصية” رائعة. ورغم محاولات البطائح لتعزيز التقدم، إلا أن سيكو بابا أضاع فرصة في الدقيقة 48.

تمكن إيركينوف من تسجيل هدف الفوز لفريق الوحدة في الدقيقة 78، لينتهي اللقاء بفوز الوحدة (2-1). بهذه النتيجة، توقف رصيد البطائح عند 16 نقطة، محتلاً المركز التاسع مؤقتًا، فيما ارتفع رصيد الوحدة إلى 24 نقطة، محتلاً المركز الخامس في جدول الترتيب.

بني ياس 0-1 العين

في ختام الجولة 14 من دوري أدنوك للمحترفين، شهدت مباراة بني ياس والعين منافسة مثيرة انتهت بفوز العين بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة (1-0).

كانت بداية المباراة حماسية، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، أحرز جوسنا هدف المباراة الوحيد، ليمنح العين الفوز ويرتفع رصيدهم إلى 28 نقطة، مستعيداً المركز الثاني. بينما تجمد رصيد بني ياس عند 16 نقطة في المركز العاشر.

كانت المباراة مليئة بالتحدي والمجهود البدني، حيث قدم الفريقان أداءً متوسطًا. وشهدت اللقاءات التي سبقت الهدف العديد من الفرص الضائعة من قبل العين، مع تصديات رائعة من قبل حارس مرمى بني ياس، فهد الظنحاني.

كانت الدقيقة 32 شهدت أول فرصة خطيرة في الشوط الأول، حيث قام لاعب العين إيرك بتسديدة، لكن حارس بني ياس تصدى لها ببراعة. ورغم تسديد ركلة جزاء لصالح العين في الدقيقة 6، إلا أنها ارتدت من القائم، ولم يتمكن العين من تسجيل هدف إضافي.

تأثر العين أيضًا بإصابة لابا كودجو، مهاجمهم البارز، الذي غادر الملعب في الدقيقة 17 بسبب الإصابة.

في الشوط الثاني، استمرت المنافسة بشراسة، حيث قدم حارس العين، خالد عيسى، تصديات مميزة لصد تسديدات خطيرة من بني ياس. وفي الدقيقة 70، كادت كرة من تسديد عمر أتزيلي أن تهز شباك بني ياس، لكنها ارتطمت بالعارضة وانقذها الحارس.

وفي اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع، سجل جوسنا هدف الفوز للعين، مستغلاً التشتت في دفاعات بني ياس، لكن الفريق الخاسر كاد أيضًا أن يعادل لولا تصدي العارضة لأخر فرصة له في المباراة.

وإليكم نتائج مباريات الأسبوع 14 من الدوري الإماراتي كاملة :

نتائج الجولة 14 من دوري أدنوك للمحترفين
نتائج الجولة 14 من دوري أدنوك للمحترفين

وإليكم جدول ترتيب الدوري الإماراتي بعد مرور الجولة 14 :

المراكز ترتيب الإياب ترتيب الذهاب الفوز والخسارة
المركز الترتيب المباريات الاهداف نقاط
لعب فاز تعادل خسر متبقية له عليه الفرق
1 الوصل Al-Wasl 14 11 3 0 12 36 15 21 36
2 العين Al-Ain FC 13 9 1 3 13 31 15 16 28
3 شباب الأهلي Shabab Al Ahli Club 13 8 3 2 13 31 14 17 27
4 الشارقة Sharjah FC 14 7 5 2 12 32 19 13 26
5 الوحدة Al Wahda FC 14 7 3 4 12 23 18 5 24
6 الجزيرة AlJazira 13 6 2 5 13 28 24 4 20
7 النصر Al Nasr 14 5 3 6 12 20 21 -1 18
8 خورفكان Khor Fakkan 14 5 2 7 12 23 28 -5 17
9 البطائح Al-Bataeh CSC 13 4 4 5 13 17 21 -4 16
10 بني ياس Baniyas SC 13 5 1 7 13 17 24 -7 16
11 إتحاد كلباء Ittihad Kalba 14 3 4 7 12 21 27 -6 13
12 عجمان Ajman Club 13 2 5 6 13 18 31 -13 11
13 حتا Hatta 13 1 2 10 13 9 28 -19 5
14 الإمارات Emirates Club 13 1 2 10 13 14 35 -21 5
ترتيب دوري أدنوك الإماراتي بعد الجولة 14
ترتيب دوري أدنوك الإماراتي بعد الجولة 14

وواصل نادي الوصل صدارة ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 36 نقطة بعد الأسبوع الرابع عشر في حين يحتل العين المركز الثاني برصيد 28 نقطة يليهما شباب الأهلي في المركز الثالث برصيد 27 نقطة والشارقة في المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.