جدول مباريات السعودية في كأس آسيا .. تعرف على موعد لقاءات الاخضر في أمم آسيا مع الملاعب المستضيفة

admin10 يناير 2024آخر تحديث :
جدول مباريات السعودية في كأس آسيا

يبحث الكثير من عشاق الكرة السعودية عن جدول مباريات السعودية في كأس آسيا حيث تترقب عشاق الكرة السعودية والعربية بشكل عام مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا 2023، المُنظمة في أراضي قطر بين 12 يناير و10 فبراير 2024. يُعد هذا التحدي القاري الحادي عشر للأخضر السعودي في تاريخه في هذه البطولة المهمة.

يعتبر المنتخب السعودي من الفرق البارزة في تاريخ كأس آسيا، حيث نال اللقب 3 مرات، واحتل المركز الثاني 3 مرات أيضًا. الفريق السعودي يتفوق إلى حد ما على الأراضي الآسيوية، ويسعى دائمًا لإضافة إنجازات جديدة إلى رصيده.

حصد الأخضر لقبه الأول في نسخة سنغافورة عام 1984، وتمكن من الدفاع عن اللقب في النسخة التالية عام 1986. وفي نسخة 1996، أحرز المنتخب السعودي لقبه الثالث. على الجانب الآخر، تجاوز الفريق تحدياته ووصل إلى المباراة النهائية في 3 مناسبات أخرى، وهي عام 1992، 2000، و2007، لكنه خسر في تلك المرات.

شارك المنتخب السعودي في مجموعة تصفيات كأس آسيا، خاض خلالها 48 مباراة، حقق الفوز في 21 مرة، وتعادل في 13 مباراة، وخسر في 14 مواجهة. سجل لاعبو الأخضر 69 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 48 هدفًا.

المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني يتولى قيادة الفريق، حيث يتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية وتخطي التحديات التي واجهها المنتخب في النسخ الأخيرة من البطولة. يعتبر مانشيني الذي قاد إيطاليا للفوز بكأس أمم أوروبا 2020 رمزًا للتفوق والتكتيك الرائع.

جدول مباريات السعودية في كأس آسيا

جاءت القرعة الخاصة بالمجموعة السعودية ضمن المجموعة السادسة، حيث يواجه الفريق منافسين قويين هم تايلاند، قرغيزستان، وعمان. يخوض الأخضر 3 مباريات في دور المجموعات، ويتوقع من الفريق السعودي أن يظهر بأداء قوي ويسعى لتحقيق النتائج الإيجابية في هذه المرحلة الهامة.

وبخصوص جدول مباريات المنتخب السعودي في كأس الأمم الآسيوية فسيكون كالتالي :

يوم الثلاثاء 1/16 :

السعودية x عمان ( الساعة الثامنة والنصف مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر ) على استاد خليفة الدولي.

يوم الأحد 1/21 :

السعودية x قيرغيزستان ( الساعة الثامنة والنصف مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر ) على استاد أحمد بن علي المونديالي.

يوم الخميس 1/25 :

السعودية x تايلاند ( الساعة السادسة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر ) على استاد المدينة التعليمية.

جدول مباريات المنتخب السعودي في كأس الأمم الآسيوية
جدول مباريات المنتخب السعودي في كأس الأمم الآسيوية

تتسم تشكيلة المنتخب السعودي بالتنوع والخبرة، حيث يشارك لاعبون مميزون في جميع المراكز، بدءًا من حراسة المرمى وصولاً إلى خط الهجوم. يشارك في البطولة نجوم مثل نواف العقيدي وفهد المولد، الذي يُعتبر هدافًا مميزًا للأخضر.

بهذا السياق، يترقب عشاق الكرة السعودية مشاركة منتخب بلادهم بفارغ الصبر، مع الأمل في تحقيق نتائج إيجابية وتحقيق إنجازات جديدة في رحلتهم بكأس آسيا 2023 في قطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.