القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا اليوم ضد غينيا .. تعرف اين مذاعة مواجهة النسور الخضراء تحضيرا لكأس الأمم الأفريقية

admin8 يناير 2024آخر تحديث :
القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا اليوم ضد غينيا

يبحث الكثير من عشاق الكرة الأفريقية عن هوية القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا اليوم ضد غينيا حيث قبل بداية النسخة الـ34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا في ساحل العاج، سيلعب منتخب نيجيريا “النسور الخضراء” مباراة ودية ضد منتخب غينيا “سيلي ناسيونال” في أبوظبي، استعدادًا لمواجهة تحدي الجولة الأولى مع منتخب غينيا الاستوائية.

قبل سبعة أيام فقط من مباراتهم الافتتاحية أمام منتخب غينيا الاستوائية في ملعب ستاد ألاسان أواتارا في أبيدجان، سيحصل فريق جوزيه بيسيرو، الذي اعتمد معسكره في حرارة أبوظبي، على فرصة اختبار أنماط واستراتيجيات جديدة أمام غينيا.

تقع النسور الخضراء في المجموعة A في النهائيات التي تضم 24 فريقًا على مدى أربعة أسابيع، جنبًا إلى جنب مع منتخبي غينيا الاستوائية وغينيا بيساو، والبلد المضيف، ساحل العاج.

القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا اليوم

وبخصوص القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا وغينيا اليوم فالمنتظر أن يتم بث كأس أمم إفريقيا 2024 على قناة SuperSport، المصدر الرئيسي للعديد من مستخدمي خدمة DStv وفقًا للمصادر.

ومع ذلك، من المتوقع أن تكون المباراة الودية للنسور الخضراء متاحة على منصة اليوتيوب الرسمية لاتحاد نيجيريا لكرة القدم (NFF) من هنا.

القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا وغينيا اليوم
القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا وغينيا اليوم

تأتي مباراة النسور الخضراء أمام غينيا يوم الاثنين، 8 يناير 2024، في أبوظبي، ومن المقرر أن تبدأ في تمام الساعة 2:30 مساءً بتوقيت نيجيريا.

ظهرت سيلي ناسيونال في السبعينيات والثمانينيات كواحدة من أكثر الفرق التي لا تُقهر في أفريقيا، حيث أحرزت الفضية في كأس الأمم الأفريقية لعام 1976 التي أُقيمت في إثيوبيا، وشكلت تهديدًا جادًا للفرق الأكثر تأريخًا سواء في كأس الأمم الأفريقية أو في مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم FIFA.

في مباراة تصفيات كأس العالم FIFA التي أُقيمت في كوناكري عام 1981، تمكنت سيلي ناسيونال من إجبار النسور على التعادل 1-1.في تلك المرة، كان هدف هنري نووسو البعيد إلى الزاوية البعيدة من مرمى عبد الله كيتا هو الذي منح نيجيريا الفوز في لاغوس عام 1981.

وفي غياب المهاجم كيليتشي إيهياناتشو بسبب الإصابة، اجتمع اللاعبون الأربعة والعشرون الباقون من قائمة نيجيريا البالغة 25 لاعبًا في الخليج في وقت سابق هذا الأسبوع وبدأوا التدريب استعدادًا للعرض القاري.

بعد المواجهة الودية مع غينيا، سيسافر الفريق إلى العاصمة الإيفوارية يوم الأربعاء الموافق 10 يناير.

بعد الانتصارات في 1980 و1994 و2013، يتطلع منتخب نيجيريا للفوز باللقب الإفريقي للمرة الرابعة، مما سيضعهم في مستوى منتخب غانا، أقوى منافسيهم في غرب أفريقيا، ويتركهم وراء مصر (بسبعة ألقاب) والكاميرون (خمسة ألقاب).

ستبدأ النسور الخضراء مشوارها في البطولة بمواجهة غينيا الاستوائية في 14 يناير.ثم يلتقون بأفيال ساحل العاج في 18 يناير، تلاها مواجهة مع نسور غينيا بيساو يوم 22 يناير، في آخر مباراة بالمجموعة.

ستقام مواجهة النسور مع كلاب وايلد دوجز في ستاد حوفويت بويني، الموقع الذي استضاف نهائي كأس الأمم الأفريقية لعام 1984 بين النسور وأسود ليون الكاميرون.وستقام المباراتان الأوليتان للفريق في الملعب الحديث الذي تم بناؤه حديثًا، وهو ملعب ألاسان أواتارا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.