معلق مباراة جنوب افريقيا والكونغو الديمقراطية اليوم .. من هو صاحب الميكروفون للتعليق على مواجهة برونزية كأس أمم أفريقيا

admin10 فبراير 2024آخر تحديث :
معلق مباراة جنوب افريقيا والكونغو الديمقراطية اليوم

يبحث الكثير من عشاق الكرة الأفريقية عن هوية معلق مباراة جنوب افريقيا والكونغو الديمقراطية اليوم حيث تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو استاد “فيلكس أوفوي بوانيي” حيث سيتقابل منتخب جنوب أفريقيا مع نظيره الكونغو الديمقراطية في لقاء يحدد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار وتشهد ختامها غدًا بالمواجهة المرتقبة بين الأفيال ونيجيريا في النهائي.

لم يحالف الحظ منتخب الكونغو الديمقراطية في بلوغ المباراة النهائية بعد الهزيمة الصعبة أمام منتخب كوت ديفوار بفارق هدف واحد، بينما خاضت جنوب أفريقيا مواجهة نارية أمام نيجيريا انتهت بتعادل المباراة الرئيسية بهدف لكل منهما، ليتطلب الأمر اللجوء إلى الأشواط الإضافية وأخيرًا ركلات الترجيح، التي ابتسمت للفريق النيجيري.

في المرحلة الأولى من البطولة، واجهت “الفهود” تحديًا كبيرًا في المجموعة السادسة التي ضمت المنتخبات القوية من المغرب، تنزانيا، وزامبيا. لم تحقق الانتصارات لأشبال المدرب سيباستيان دي سابر في المباريات الثلاث، حيث سجلوا التعادل في مباراتين متتاليتين أمام زامبيا والمغرب، واختتموا مرحلة المجموعات بالتعادل السلبي مع تنزانيا. لكن رغم ذلك، نجحوا في التأهل إلى دور الـ16.

في مرحلة خروج المغلوب، تألقت جمهورية كونغو الديمقراطية وتغلبت على منتخب مصر بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بتعادل 1-1. وفي ربع النهائي، واجهت الكونغو الديمقراطية منتخب غينيا وفازت بثلاثة أهداف مقابل هدف، لتبلغ المربع الذهبي. وعلى الرغم من هزيمتها أمام كوت ديفوار في نصف النهائي، إلا أن “الفهود” قدمت أداءً مشرفًا طوال البطولة.

معلق مباراة جنوب افريقيا والكونغو الديمقراطية اليوم

وبخصوص معلق مباراة جنوب افريقيا اليوم ضد الكونغو الديمقراطية فقد تم إسناد المهمة لكل من :

  • جواد بدة على بي ان سبورت افكون 1 اتش دي وبي ان سبورت افكون 2 اتش دي.
  • بي ان سبورت افكون 3 اتش دي بتعليق انجليزي.
  • بي ان سبورت افكون 4 اتش دي بتعليق فرنسي.
  • الجزائرية الاولى الارضية اتش دي .
معلق مباراة جنوب افريقيا والكونغو الديمقراطية اليوم
معلق مباراة جنوب افريقيا والكونغو الديمقراطية اليوم

أما منتخب جنوب أفريقيا، فقد مر بمراحل متباينة في المجموعة الخامسة، حيث انخرط في صراع قوي مع منتخبات مالي وناميبيا وتونس. تكبدت هزيمة أمام مالي في انطلاقتها، لكنها عادت بقوة وفازت بأربعة أهداف دون رد أمام ناميبيا. واستمرت مغامرة جنوب أفريقيا بالتعادل مع تونس، ما سمح لها بالتأهل للدور التالي بمركز الوصيف.

في دور الـ16، أبهرت جنوب أفريقيا بأداء قوي أمام المغرب، حيث تخطته بفوزٍ بنتيجة 2-0. ورغم أن المرحلة ربع النهائي شهدت تعادلًا مثيرًا مع الرأس الأخضر، إلا أن حظوظ “البافانا” طغت في ركلات الترجيح بنتيجة 2-1. لكن في نصف النهائي، انتهى الطريق لجنوب أفريقيا بخسارتها أمام نيجيريا.

بهذا السياق، ينتظر عشاق كرة القدم هذا اللقاء المثير بين جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية، حيث سيسعى كل منتخب للمحافظة على مكانه في الترتيب النهائي للبطولة وتحقيق الفوز الودي الذي يضيف لمعنوياتهم قبل ختام البطولة بالمباراة النهائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.