معلق مباراة نيجيريا وساحل العاج اليوم .. من هو صاحب مهمة التعليق على موقعة نهائي الحلم الأفريقي على أكثر من قناة رياضية

admin11 فبراير 2024آخر تحديث :
معلق مباراة نيجيريا وساحل العاج اليوم

يبحث الكثير من عشاق الكرة الأفريقية عن هوية معلق مباراة نيجيريا وساحل العاج اليوم حيث تشهد بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الليلة الختام المثير، حيث يتنافس منتخب ساحل العاج مع نظيره النيجيري في نهائي مرتقب يُعد التكرار الثاني في هذه النسخة، بعد فوز نيجيريا في لقاء المجموعات بنتيجة 1-0. ويعود تاريخ انتقالات المواجهات بين هاتين الفرق إلى عام 2008، حينما فازت ساحل العاج 1-0.

تتطلع نيجيريا إلى تحقيق الفوز على ساحل العاج للمرة الثانية في هذه النسخة، وهو إنجاز لم تحدث منذ عام 2006، عندما تغلبت على السنغال في دور المجموعات وفي مباراة المركز الثالث. في المقابل، يسعى منتخب ساحل العاج لتحقيق فوز تاريخي، حيث أصبحت أول دولة مضيفة تصل إلى النهائي منذ مصر في عام 2006.

سيكون هذا النهائي هو الثامن في تاريخ نيجيريا، حيث يسعى المنتخب إلى تحقيق اللقب القاري بقيادة المدرب البرتغالي خوسي بيسيرو. قاد بيسيرو الفريق إلى النهائي بعد الفوز على جنوب إفريقيا بركلات الترجيح في نصف النهائي، وذلك بعد فشل المنتخب في التأهل لكأس العالم 2022.

وقد بنى بيسيرو منتخبًا قويًا بمزج الشباب والخبرة، وكانت إحدى الخطوات الرئيسية التي اتخذها تشمل إشراك حارس المرمى ستانلي نوابالي، الذي قاد الدفاع النيجيري ولم يتلق سوى هدفين خلال المسابقة حتى الآن.

في تصريحاته، أكد بيسيرو أهمية النهائي قائلاً: “لعب النهائي دائمًا مهم. إنها أول كأس أمم إفريقيا لي، وهو شيء خاص بالفعل. المشاعر في إفريقيا خاصة جدًا، وأتمنى الفوز بالنهائي مع المنتخب النيجيري”.

معلق مباراة نيجيريا وساحل العاج اليوم

وبخصوص معلق مباراة ساحل العاج ونيجيريا اليوم فقد تم إسناد المهمة لكل من :

  • حفيظ دراجي على بي ان سبورت افكون 1 اتش دي وبي ان سبورت افكون 2 اتش دي.
  • تعليق انجليزي على بي ان سبورت افكون 3 اتش دي.
  • تعليق فرنسي على بي ان سبورت افكون 4 اتش دي.
  • الجزائرية الاولى الارضية اتش دي.
  • هشام العدالي على الرياضية المغربية الارضية اتش دي.
معلق مباراة ساحل العاج ونيجيريا اليوم
معلق مباراة ساحل العاج ونيجيريا اليوم

في الجانب الآخر، يتطلع منتخب ساحل العاج إلى الفوز باللقب للمرة الثالثة، بعد عامي 1992 و2015. بعد مسيرة متعثرة في البطولة، تم تغيير المدرب في دور المجموعات، وظهر المدرب الوطني إيمرس فايي كمحفز للاعبين.

وفي تصريحاته، قال فايي: “لدينا فرصة رائعة لإحراز اللقب، ونعلم أنه عندما تكون المنافسة على أرضك، يكون الأمر صعبًا، ولكن لدينا الفرصة لتحقيق هذا الإنجاز وإضافة نجمة ثالثة إلى قميص كوت ديفوار”.

من المتوقع أن يكون النهائي مثيرًا، حيث يعول منتخب نيجيريا على اللاعبين المميزين مثل فيكتور أوسيمين ونوايالي، بينما يتطلع منتخب ساحل العاج إلى تألق سيبستيان هالر وسيكو فوفانا وسيرج أوريي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.