متى مباراة الاهلي والنصر ؟ .. تعرف على وقت القمة بين الراقي والعالمي في دوري روشن السعودي عبر مختلف دول العالم

admin22 سبتمبر 2023آخر تحديث :
متى مباراة الاهلي والنصر

أصبح سؤال متى مباراة الاهلي والنصر ؟ من بين أهم الأسئلة التي يطرحها عشاق الكرة السعودية بشكل خاص والكرة العالمية بشكل عام حيث تتجه أعين محبي دوري روشن السعودي نحو ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض يوم الجمعة المقبل، حيث سيجتمع نادي النصر مع نادي الأهلي جدة في الكلاسيكو المنتظر ضمن الجولة السابعة من هذا الدوري المثير.

هذا اللقاء سيكون الأول من نوعه بين الأهلي جدة والنصر بعد غياب دام موسمًا كاملًا، إذ قضى الأهلاوية هذا الوقت في دوري الدرجة الأولى.

هذه المباراة ستكون اختبارًا حقيقيًا للفريقين، حيث يتميز كل منهما بنجوم عالميين يزينون سماء كرة القدم، ويسعى كل منهما للمنافسة على اللقب في موسم كرة القدم السعودية الاستثنائي.

فريق النصر سيدخل المباراة بتشكيله الكامل باستثناء غياب لاعبه سيكو فوفانا الذي يستمر في التعافي من إصابته ولم يشارك في المباريات الأخيرة.

النصر يظهر بقوة في المسابقة، إذ استطاع التعافي بسرعة من سوء الأداء في الجولتين الأولى والثانية، وحقق الانتصار في جميع مبارياته حتى الآن.

بالنسبة للأهداف، يعتلي الهلال قمة اللائحة بتسجيله 20 هدفًا، بينما يحتل النصر المركز الثاني برصيد 18 هدفًا، ولكنه تلقى 6 أهداف حتى الآن.

فنيًا، يعتمد المدرب البرتغالي لويس كاسترو على تشكيل ثابت يتألف من نواف العقيدي، سلطان الغنام، إيمريك لابورت، علي لاجامي، اليكيس تيليس، عبدالله الخيبري، بروزوفيتش، أوتافيو، ساديو ماني، رونالدو، وعبد الرحمن غريب أو تاليسكا.

بالنسبة لكاسترو، يعتمد بشكل أساسي على بروزوفيتش الذي يلعب دور المحور في وسط الملعب لربط الدفاع بالهجوم، ويكون له الدور الأساسي في كل هجمات الفريق.

أما بالنسبة للأهلي، فإنه سيغيب عنه مدافعه عبد الباسط هندي بسبب البطاقة الحمراء التي تلقاها في مباراة التعاون الأخيرة.

كما سيفتقد الفريق أيضًا إلى الظهير الأيمن عبد الله العمار الذي تعرض لإصابة في العضلة الخلفية، ولكنه سيستعيد الدفاع التركي ميريح ديميرال الذي عاد بعد الإيقاف بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها في مباراة الفتح في الجولة الخامسة.

على الرغم من تصدر الأهلي المركز الثالث برصيد 15 نقطة، إلا أن الفريق يواجه مشاكل في الدفاع والهجوم.

سجل الأهلي 13 هدفًا، واستقبلت شباكه 9 أهداف، وهذا يقارن بمنافسيه الهلال (6 أهداف) والاتحاد (4 أهداف) والنصر (6 أهداف)، وقد تعرض مدافعو الأهلي للطرد في مباراتين متتاليتين، مما يشير إلى الضغط الكبير على الدفاع.

الهزيمة الكبيرة بنتيجة (1-5) أمام الفتح في الجولة الخامسة كشفت عن نقاط ضعف كبيرة في الدفاع.

على الرغم من ذلك، تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بصعوبة في مباراتيه ضد الأخدود (1-0) وضد التعاون (3-2)، وكان قريبًا من تعادلهما.

المدرب الألماني ماتياس يايسله يعتمد على تشكيل ثابت يتألف من إدوارد ميندي، علي مجرشي، روجر إيبانيز، ديميرال، بسام الحريجي، محمد المجحد، فرانك كيسي، جابي فيجا، آلان ماكسيميان، رياض محرز، وروبرتو فيرمينو.

يتلقى يايسله انتقادات فنية بسبب استخدامه لاعب وسط مدافع وحيد في وسط الملعب، والذي يعتبره البعض السبب وراء تلقي الفريق للأهداف في مبارياته حتى الآن، باستثناء مباراتي الأخدود والطائي.

متى مباراة الاهلي والنصر

وسيكون موعد مباراة الأهلي والنصر السعودي 2023 اليوم الجمعة على الساعة التاسعة بتوقيت المملكة العربية السعودية ومصر والساعة العاشرة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وعمان وعلى الساعة الثامنة بتوقيت جرينيتش.

متى مباراة النصر والاهلي
متى مباراة النصر والاهلي

وسيكون موعد مباراة الاهلي والنصر على الساعة الثانية مساءا بتوقيت واشنطن والساعة الثامنة مساءا بتوقيت فرنسا والساعة الثالثة مساءا بتوقيت البرازيل.

متى مباراة الاهلي والنصر
متى مباراة الاهلي والنصر

وإلى هنا نكون قد أجبنا على سؤال اليوم متى مباراة الاهلي والنصر والذي حاولنا فيه التطرق لجميع المواعيد في مختلف أنحاء العالم للقمة الكروية السعودية المنتظرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.