حكم مباراة النصر والاهلي .. تعرف على صور أقوى حكم في العالم سيدير قمة الدوري السعودي بين رونالدو ومحرز

admin22 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حكم مباراة النصر والاهلي

يبحث الكثيرون عن حكم مباراة النصر والاهلي حيث يستمر الدوري السعودي في جذب الاعتراف كواحد من أكثر البطولات التنافسية في العالم، حيث يشهد استقطاب أبرز نجوم العالم مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار.

مع وصول نجوم عالميين، يولي الدوري السعودي الآن اهتماماً متزايداً لضمان “اللعب النظيف” والتحكيم الجيد والمنصف للمباريات، من خلال استدراج حكام محترفين من الطراز العالمي، خاصة بعد الأحداث المثيرة التي حدثت في مباراة النصر والشباب في الجولة الرابعة.

قبل بضعة أيام فقط، اندلع غضب قائد النصر، رونالدو، بعدما أُلغي هدف له خلال مباراة فريقه مع الشباب في قمة الجولة الرابعة من الدوري السعودي. تم اعتماد قرار الحكم على اعتباره أن رونالدو دفع أحد لاعبي الفريق الخصم قبل تسجيله الهدف. ومع ذلك، أكد خبراء التحكيم بعد المباراة أن هدف النجم البرتغالي كان قانونيًا وأن الحكم ارتكب خطأً بإلغاءه.

هذه الحادثة تمثل مجرد واحدة من سلسلة من الأخطاء التحكيمية التي شابت العديد من المباريات في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

حكم مباراة النصر والاهلي

لمعالجة هذه المخاوف ورفع مستوى التحكيم، اتخذت لجنة الحكام في الدوري السعودي خطوة جريئة من خلال تعيين حكم برازيلي ضخم يبلغ طوله 1.82 مترًا ووزنه 89 كيلوغرامًا، ويشتهر بلقب “أقوى حكم في العالم” لإدارة مباراة النصر والأهلي في المرحلة السابعة.

الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو، البالغ من العمر 42 عامًا، يتميز ليس فقط ببنيته الجسدية القوية التي تشبه لاعبي كمال الأجسام، بل أيضًا بإدارته السليمة للمباريات وتحكيمه الجيد.

اندرسون دارونكو
اندرسون دارونكو

دارونكو معروف باتخاذه قرارات “عادلة” وجريئة خلال المباريات، وهو يحمل لقب “القاضي القوي”.في لحظة تاريخية في عام 2019، أوقف دارونكو مباراة بين الأندية البرازيليتين فاسكو دي غاما وساو باولو بعد سماعه إهانات معادية للمثليين من جماهير فاسكو.

رونالدو واندرسون دارونكو
رونالدو واندرسون دارونكو

قاد دارونكو العديد من المباريات النهائية في البرازيل وشارك في تحكيم مباريات تصفيات كأس العالم في أمريكا الجنوبية ومباريات كأس ليبرتادوريس.قبل أن يصبح حكمًا دوليًا في عام 2014، كان دارونكو لاعبًا لكرة اليد وعمل كمدرس للتربية البدنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.