القنوات الناقلة لمباراة الاهلي اليوم ضد الزمالك مجانا وبدون تشفير على النايل سات .. أكثر من قناة تنقل نهائي كأس مصر مع الترددات

admin8 مارس 2024آخر تحديث :
القنوات الناقلة لمباراة الاهلي اليوم ضد الزمالك

يبحث الكثير من عشاق الكرة المصرية عن هوية القنوات الناقلة لمباراة الاهلي اليوم ضد الزمالك حيث عندما تُشير عقارب الساعة إلى السابعة والنصف من مساء اليوم، الجمعة، بتوقيت القاهرة، يتجه أنظار ملايين عشاق الساحرة المستديرة نحو قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر على ملعب الأول بارك بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. وتعتبر هذه المرة الأولى التي يُقام فيها نهائي بطولة الكأس خارج حدود مصر.

وسيدير المباراة الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو، حيث يسعى مارسيل كولر، المدرب السويسري للأهلي، إلى تحقيق فوزه الرابع على الزمالك. في المقابل، يتطلع جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، إلى تحقيق فوزه الأول في هذه القمة المثيرة في الوطن العربي.

ويحمل الأهلي لقب كأس مصر 38 مرة، بينما حقق الزمالك هذا الإنجاز 28 مرة. ويأتي الأهلي كحامل للقب في النسخة الأخيرة على حساب بيراميدز، وسبق له الفوز على الزمالك 4 / 1 في آخر قمة جمعت الفريقين في الدوري الموسم الماضي.

وفيما يخص اللاعبين الحاليين، فإن شيكابالا وعلي معلول وعبد الله السعيد وزيزو يتصدرون قائمة الهدافين في هذه القمة برصيد 4 أهداف. ومن الجدير بالذكر أن كولر قد حقق الفوز 3 مرات على الزمالك، وهذا اللقاء سيكون الرابع، في حين أنه يعد الظهور الأول لجوميز في مواجهات القمة.

ويتطلع الفريقان إلى حسم اللقاء والفوز ببطولة كأس مصر، خاصة وأنها تأتي في منتصف الموسم، وستكون مؤشرًا قويًا للفريق الفائز لمواصلة الانتصارات فيما تبقى من الموسم الحالي، سواء على الصعيدين المحلي والأفريقي. يذكر أن الأهلي تأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما تأهل الزمالك للدور ذاته في بطولة الكونفيدرالية.

مع وجود العديد من الغيابات في صفوف الأهلي، سيواجه الفريق تحديات كبيرة في مباراة الليلة، حيث يغيب عدة لاعبين بسبب الإصابة أو أسباب فنية. يتألف قائمة الغيابات من وسام أبو علي ومحمد الشناوي وديانج وياسر إبراهيم وكريستو من جهة الإصابة، بينما يغيب محمود متولي وأحمد عبد القادر وحمزة علاء لأسباب فنية.

وعلى صعيد التحضيرات، حرص مارسيل كولر على التحدث مع لاعبيه حول الأخطاء الدفاعية والفرص المهدرة، وغيرها من الأزمات التي عانى منها الفريق في المباريات الأخيرة على الصعيدين المحلي والأفريقي. وأكد كولر على الأدوار المطلوبة من كل لاعب خلال اللقاء لضمان حسم اللقب لصالح الأهلي.

ويعتمد كولر في مباراة الليلة على أوراق رابحة تتمثل في حسين الشحات ورضا سليم وبيرسي تاو وموديست وكهربا، الذي سيلعب دورًا كبيرًا بعد غيابه عن آخر 3 مباريات للفريق، سواء على الصعيدين المحلي والأفريقي. كما يعتمد المدرب السويسري على نجوم آخرين مثل محمد عبد المنعم ورامي ربيعة وأمام عاشور وعلي معلول ومحمد هاني ومروان عطية، بالإضافة إلى الحارس الشاب مصطفى شوبير.

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي اليوم ضد الزمالك

وبخصوص القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والاهلي اليوم فستكون منقولة بتعليق مدحت شلبي عبر :

  • اون تايم سبورت 1 اتش دي.
  • ON Time Sports 1 HD
الترددات الفضائية والأرضية
القمر التردد الاستقطاب الترميز التصحيح التشفير
Nilesat 201 7 غرب 11862 عمودي 27500 DVB-S 5/6 مفتوح
  • ام بي سي مصر اتش دي.
  • MBC مصر
الترددات الفضائية والأرضية
القمر التردد الاستقطاب الترميز التصحيح التشفير
Nilesat 201 7 غرب 12015 عمودي 27500 DVB-S 5/6 مفتوح
Eutelsat 8 West B 8 غرب 11471 عمودي 27500 DVB-S 5/6 مفتوح
Eutelsat 21B 21.5 شرق 11559 عمودي 5000 DVB-S2 QPSK 5/6 مفتوح
Eutelsat 21B 21.5 شرق 11564 عمودي 3333 DVB-S2 QPSK 5/6 مفتوح
Badr 7 26 شرق 11270 عمودي 27500 DVB-S 5/6 مفتوح
AsiaSat 9 122 شرق 12415 عمودي 40000 DVB-S 7/8 مفتوح
Horizons 3e 169 شرق 11003 أفقي 28800 DVB-S2 QPSK 2/3 مفتوح
القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والاهلي اليوم
القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والاهلي اليوم

من جهة أخرى، يعمل جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، على تجهيز لاعبيه وتحفيزهم لهذه المباراة الهامة. ويشدد جوميز على أهمية التركيز في المباراة النهائية، مؤكدًا أن التاريخ لا يتذكر إلا الفائزين في المباريات النهائية. يعول جوميز على اللاعبين الرئيسيين مثل أحمد سيد زيزو وعبد الله السعيد ومصطفى شلبى، إلى جانب ناصر منسى وسيف الدين الجزيرى وناصر ماهر.

باختصار، يتوقع الجمهور الرياضي عربيًا مباراة مثيرة ومثيرة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، وستكون النتيجة حاسمة لتحديد البطل في هذه القمة الكروية المميزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.