معلق مباراة قطر واوزبكستان اليوم .. تعرف على صاحب مهمة التعليق على المواجهة الآسيوية المثيرة في ربع النهائي

admin3 فبراير 2024آخر تحديث :
معلق مباراة قطر واوزبكستان اليوم

يبحث الكثير من محبي المنتخب القطري عن هوية معلق مباراة قطر واوزبكستان اليوم حيث في إطار السباق المحموم نحو مرحلة الأربعة الكبار في كأس آسيا قطر 2023، يتجه الأنظار نحو مواجهة نارية ستجمع بين منتخبي قطر وأوزبكستان، في ختام الدور ربع النهائي الذي يُقام اليوم السبت.

لفترة طويلة من التاريخ، احتل منتخب أوزبكستان الصدارة في المواجهات المباشرة مع نظيره القطري، حيث انتصر في 9 من آخر 11 لقاءً جمعهما (فقد في 2). يشتمل ذلك على الانتصار البارز 2-0 في دور المجموعات بكأس آسيا 2011. ويأتي لقاء السبت ليكون الأول بين المنتخبين في المراحل الإقصائية بتاريخ البطولة.

يدخل منتخب قطر المباراة بعد سلسلة مثيرة من الانتصارات، حيث فاز في آخر 11 مباراة بكأس آسيا، سجل خلالها 26 هدفًا مقابل هدفين فقط في مرماه. إذا نجح في التأهل للدور القادم، سيكون على بُعد خطوة واحدة من معادلة رقم قياسي لأطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ البطولة، والتي كانت بحوزة إيران بين عامي 1968 و1976. يُشير الى أن فوز قطر في آخر 5 مباريات بالأدوار الإقصائية يمثل رقمًا قياسيًا جديدًا.

معلق مباراة قطر واوزبكستان اليوم

وبخصوص معلق مباراة قطر اليوم ضد اوزبكستان فقد تم إسناد المهمة لكل من :

  • حماد العنزي وسعد يحيى على اس اس سي سبورت 1 اتش دي.
  • حسن العيدروس على بي ان سبورت اسيا اتش دي.
  • محمد الشامسي على ابو ظبي الرياضية اسيا 1 اتش دي.
  • دبي الرياضية اسيا اتش دي.
  • خالد الحدي على الكأس 1 اكسترا اتش دي.
  • سمير اليعقوبي على الكأس 2 اكسترا اتش دي.
  • سالم السالمي على الرابعة 1 اتش دي والرابعة 2 اتش دي.
معلق مباراة قطر ضد اوزبكستان اليوم
معلق مباراة قطر ضد اوزبكستان اليوم
معلق مباراة قطر واوزبكستان
معلق مباراة قطر واوزبكستان
مباراة قطر واوزبكستان المعلق
مباراة قطر واوزبكستان المعلق

سيدخل منتخب أوزبكستان مباراته في ربع النهائي للمرة الخامسة منذ 2004، حيث يظل هذا الإنجاز تحديًا كبيرًا. فقط كوريا الجنوبية وإيران واليابان قد تأهلوا لهذا الدور أكثر من منتخب أوزبكستان خلال هذه الفترة. يُذكر أن منتخب أوزبكستان نجح في تخطي هذا الدور مرة واحدة فقط، وكان ذلك في نسخة 2011.

يُظهر الأداء الرائع لمنتخب أوزبكستان في الهجوم، حيث سجل آخر 12 هدفًا في كأس آسيا من لعب مفتوح. بلغت نسبة 92% من أهدافهم في آخر نسختين من البطولة عبر لعب مفتوح، وهي أعلى نسبة بين جميع المنتخبات التي سجلت هدفين على الأقل.

يظهر لاعب منتخب قطر، أكرم عفيف، بمستوى مميز حيث يكون أول لاعب يساهم بأكثر من 5 أهداف في نسختين مختلفتين من كأس آسيا منذ 2007. سجل أو قام بتمرير 11 هدفًا في 2019، ويواصل تألقه في النسخة الحالية بـ 4 أهداف وتمريرتين حاسمتين.

بهذه الأرقام والإحصائيات، تتوقع جماهير الرياضة مباراة حماسية ومثيرة بين قطر وأوزبكستان، حيث يتسابق الفريقان نحو تحقيق حلم الوصول للأربعة الكبار في كأس آسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.