جدول مباريات عمان في كأس آسيا .. تعرف على مواعيد مواجهات السلاطين في كأس الأمم الآسيوية مع الملاعب المستضيفة

admin10 يناير 2024آخر تحديث :
جدول مباريات عمان في كأس آسيا

يبحث الكثير من عشاق الكرة العمانية عن جدول مباريات عمان في كأس آسيا حيث يطمح السلاطين في كأس آسيا 2023 إلى تحقيق إنجاز جديد وفتح صفحة جديدة في مشواره القاري، حيث يسعى الفريق للوصول إلى الأدوار النهائية للبطولة بعد سلسلة من المشاركات التي لم تُحقق النتائج المرجوة. يأتي هذا التطلع في ظل وقوع منتخب عمان في المجموعة السادسة، حيث يشارك مع السعودية، الحائزة على لقب كأس آسيا ثلاث مرات، وتايلاند وقرغيزستان.

تأسس الاتحاد العماني لكرة القدم في عام 1978، حيث انضم إلى الاتحادين العربي والدولي، وفي العام 1980 انضم إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. عرف المنتخب العماني بتأهله لنهائيات كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه، وقد شهدت النسخة الأخيرة في الإمارات تجاوزه لدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه. ورغم خسارته في دور الستة عشر أمام إيران، إلا أن هذا الأداء المشرف كان إنجازًا يُحسب للفريق.

يواجه منتخب عمان تحدي التسجيل، حيث يُعَدُّ تسجيل الأهداف معضلة حقيقية. تاريخيًا، فقد فشل المنتخب في التسجيل في 54% من مبارياته في نهائيات كأس آسيا. ورغم ذلك، استعاد الفريق توازنه في النسخة السابقة عام 2019 بتسجيل 4 أهداف، معتليًا بذلك رصيده التهديفي.

في هذه النسخة، سيواجه منتخب عمان نظيره التايلندي للمرة الثالثة في تاريخ البطولة، وهو تحدٍ جديد ينتظر الفريق. يأتي تأهل عمان بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلال التصفيات، حيث واجهت المنافسة القوية منتخبات قطر والهند وأفغانستان وبنغلاديش. ورغم تصدر قطر للمجموعة، إلا أن عمان قدمت أداءً مميزًا، وترقبت الجماهير بفارغ الصبر مشوار الفريق في البطولة.

جدول مباريات عمان في كأس آسيا

تم تعيين المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش لتولي مهمة قيادة المنتخب العماني في يناير 2020. يُعتبر إيفانكوفيتش خبيرًا في عالم كرة القدم الخليجية، حيث سبق له تدريب العديد من الأندية في المملكة العربية السعودية والإمارات وإيران. يتطلع المدرب الكرواتي إلى تحقيق نجاحات جديدة مع المنتخب العماني في كأس آسيا 2023، وتحفيز اللاعبين لتقديم أفضل أداء في الميدان.

وبخصوص جدول مباريات المنتخب العماني في كأس الأمم الآسيوية فسيكون كالتالي :

يوم الثلاثاء 1/16 :

قطر x لبنان ( الساعة التاسعة والنصف مساءا بتوقيت عمان ، الثامنة والنصف مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر ) على استاد خليفة الدولي.

يوم الأحد 1/21 :

قطر x طاجيكستان ( السادسة والنصف مساءا بتوقيت عمان ، الساعة الخامسة والنصف مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر ) على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

يوم الخميس 1/25 :

قطر x الصين ( السابعة مساءا بتوقيت عمان ، الساعة السادسة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر ) على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

جدول مباريات المنتخب العماني في كأس الأمم الآسيوية
جدول مباريات المنتخب العماني في كأس الأمم الآسيوية

بهذا السياق، يعتبر مهاجم المنتخب العماني عماد الحوسني هو الهداف التاريخي للفريق في كأس آسيا، حيث سجل 3 أهداف. يأمل الحوسني في قيادة الخط الهجومي لمنتخب بلاده والمساهمة في تحقيق النجاحات خلال البطولة.

بهذا السياق، تم تجهيز منتخب عمان لمواجهة التحديات وتحقيق الطموحات في كأس آسيا 2023، حيث يسعى الفريق لترك بصمته في المنافسة وإسعاد جماهيره بأداء رياضي يليق بالتاريخ والتقاليد الكروية للبلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.