دوري ابطال اسيا على اي قناة ؟ تعرف على جميع القنوات الناقلة للمسابقة الآسيوية على مختلف الأقمار الصناعية

admin18 سبتمبر 2023آخر تحديث :
دوري ابطال اسيا على اي قناة

يبحث الكثير من عشاق الكرة الآسويية عن سؤال مهم وهو دوري ابطال اسيا على اي قناة ؟ وذلك مع إنطلاق المنافسات الرياضية الآسيوية اليوم الإثنين ويتوجه العديد من النجوم العالميين نحو تحدي جديد في دوري أبطال آسيا بعد مشاركتهم لسنوات عديدة في دوري أبطال أوروبا.

ويبرز في هذه القائمة النجم البارز كريستيانو رونالدو، الذي فاز ببطولة أوروبا خمس مرات، والذي يسعى جاهدًا لإضافة لقب قاري جديد لإنجازاته وسيتم ذلك عندما يخوض نادي النصر السعودي مباراته الأولى أمام فريق بيروزي الإيراني يوم الثلاثاء المقبل في بداية مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

يشار إلى أن النصر هو واحد من 40 ناديًا يمثلون 20 دولة آسيوية مختلفة في هذه البطولة. ستبدأ المنافسة على لقب النسخة الحالية للموسم 2023-2024 اعتبارًا من يوم اليوم الإنين.

سيكون حضور النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حصل على الألقاب الأوروبية مع مانشستر يونايتد وريال مدريد، إضافة قيمة للمنافسة القارية وللدوري السعودي الذي انضم إليه عدد من اللاعبين المميزين.

سيكون هناك أيضًا حضور بارز لنادي السد، الفريق القطري المميز، الذي يتألف من لاعبين مميزين مثل الجناح الإكوادوري غونزالو بلاتا، القادم من نادي ريال بلد الوليد الإسباني، بالإضافة إلى لاعب الوسط الكولومبي ماتيوس أوريبي الذي لعب في نادي بورتو البرتغالي سابقًا، والظهير الأيسر البرازيلي باولو أوتافيو.

يتأهل الفرق الرائدة إلى دور الستة عشر في إضافة إلى أفضل ثلاثة فرق تحتل المرتبة الثانية، بهدف مطمح في الفوز باللقب والجائزة المالية الضخمة التي تصل إلى 4 ملايين دولار.

يظل هذا المبلغ متواضعًا بالنظر إلى الأموال الكبيرة التي تم صرفها من قبل أندية المملكة العربية السعودية لاستقطاب لاعبين ذوي خبرة في سبيل تعزيز مستوى المنافسة، التي تعتبر واحدة من أفضل المسابقات في القارة الآسيوية.

يعتبر النادي الهلال واحدًا من أبرز الأندية في هذه المسابقة، حيث أتى باللاعب نيمار من نادي باريس سان جيرمان مقابل 90 مليون يورو في الشهر الماضي. الهلال حقق أربعة ألقاب سابقًا وخسر نهائي المسابقة الأخير أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني.

الفريق، الذي يتولى تدريبه المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، يتضمن 12 لاعبًا شاركوا في تمثيل المنتخب السعودي في كأس العالم 2022، وقد تم تعزيز صفوفه بلاعبين مميزين مثل ألكسندر متروفيتش وروبن نيفيز وسيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش.

يبدأ الهلال مشواره في البطولة يوم الاثنين المقبل ضد نافباهور الأوزبكي، وهما جزء من المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا فرقًا مثل مومباي سيتي وناساجي مازاندران الإيراني. وبناءً على تعديلات قواعد المشاركة التي أجراها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يمكن للهلال الآن الاعتماد على ستة لاعبين أجانب (من ضمنهم لاعب آسيوي).

الاتحاد، الذي يحمل لقب الدوري السعودي بقيادة كريم بنزيما، يسعى جاهدًا للفوز باللقب القاري لأول مرة منذ عام 2005. سيبدأ مشواره بمواجهة إيه.جي.إم.كيه الأوزبكي، ثم يواجه سباهان أصفهان الإيراني والقوة الجوية العراقي في المجموعة الثالثة.

من المتوقع أن تكون الأندية السعودية الرائدة مسيطرة على منطقة غرب آسيا في القرعة، بينما ستسعى الأندية اليابانية لتعزيز سيطرتها في المنطقة الشرقية. ومن المقرر أن تبدأ منافسات دور المجموعات حتى 13 ديسمبر المقبل، تليها مباريات دور خروج المغلوب ابتداءً من 12 فبراير، وأخيرًا، سيتم إقامة المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب بين الفائزين من المنطقتين الغربية والشرقية يومي 11 و18 مايو.

دوري ابطال اسيا على اي قناة

وبخصوص القنوات الناقلة لدوري أبطال آسيا فستكون كل من :

  • قنوات بي ان سبورت اسيا ( الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإستثناء السعودية والإمارات والعراق ).
  • قنوات الكأس ( الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإستثناء السعودية والإمارات والعراق ).
  • قنوات أبوظبي الرياضية اسيا ( داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ).
  • قنوات دبي الرياضية اسيا ( داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ).
  • قنوات اس اس سي سبورت ( داخل المملكة العربية السعودية ).
  • الرابعة الرياضية ( داخل العراق ).

وخصصت قنوات بي ان سبورت 4 قنوات للمسابقات الآسيوية وهي :

  • beIN Sports AFC HD
  • beIN Sports AFC 1 HD
  • beIN Sports AFC 2 HD
  • beIN Sports AFC 3 HD
  • beIN Sports AFC 4 HD
  • beIN Sports AFC 5 HD

وإليكم تردد قناة بي ان سبورت اسيا :

الترددات الفضائية والأرضية
القمر التردد الاستقطاب الترميز التصحيح التشفير
Eutelsat 7 West A 7.3 غرب 12245 عمودي 27500 2/3 فيديو جارد
Es’hail 1 25.5 شرق 11623 عمودي 27500 2/3 فيديو جارد

وبخصوص قنوات ابو ظبي الرياضية اسيا ودبي الرياضية اسيا فهي غير متوفرة على الأقمار الصناعية ويمكن متابعة ad sports asia في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر elife بسعر 15 درهم إماراتي شهريا عبر قناتي :

  • ASIA 01 ( 706 )
  • ASIA 02 ( 707 )

وإليكم ترددات قنوات الكأس الناقلة لمباريات دوري أبطال آسيا :

الترددات الفضائية والأرضية
القمر التردد الاستقطاب الترميز التصحيح التشفير
Arabsat 2A 26 شرق 10770 أفقي 27500 DVB-S2 8PSK 3/4 إرديتو 2

وفي المملكة العربية السعودية يمكن المتابعة عبر قنوات اس اس سي سبورت وإليكم جميع ترددات القناة :

  • SSC1 HD
الترددات الفضائية والأرضية
القمر التردد الاستقطاب الترميز التصحيح التشفير
Badr 6 26 شرق 12380 أفقي 27500 DVB-S2 8PSK 3/4 إرديتو 2
  • SSC5 HD
الترددات الفضائية والأرضية
القمر التردد الاستقطاب الترميز التصحيح التشفير
Badr 6 26 شرق 12380 أفقي 27500 DVB-S2 8PSK 3/4 إرديتو 2
  • SSC EXTRA 1 HD
الترددات الفضائية والأرضية
القمر التردد الاستقطاب الترميز التصحيح التشفير
Badr 6 26 شرق 12418 أفقي 27500 DVB-S2 8PSK 3/4 إرديتو 2
  • SSC EXTRA 2 HD
الترددات الفضائية والأرضية
القمر التردد الاستقطاب الترميز التصحيح التشفير
Badr 6 26 شرق 12418 أفقي 27500 DVB-S2 8PSK 3/4 إرديتو 2

في العراق يمكن المتابعة عبر قناة الرابعة سبورت من خلال تطبيق المنصة.

إلى هنا نصل لنهاية موضوع وسؤال دوري ابطال اسيا على اي قناة والإجابة على هذا السؤال حول القنوات الناقلة عبر مختلف الأقمار الصناعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.