نتيجة مباراة الاتحاد ونافباخور اليوم .. تعرف على ملخص تفوق العميد بهدف عكسي والمرور لربع نهائي دوري أبطال آسيا

admin22 فبراير 2024آخر تحديث :
نتيجة مباراة الاتحاد ونافباخور اليوم

يبحث الكثير من عشاق إتحاد جدة عن نتيجة مباراة الاتحاد ونافباخور اليوم حيث في إطار مباراة مثيرة وحماسية، نجح فريق الاتحاد السعودي في تأكيد تقدمه والتأهل رسميًا إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا. وقد حقق الاتحاد هذا الإنجاز المهم بعد فوز مثير بنتيجة 2-1 على منافسه نافباخور، في إياب دور الـ16، على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، المعروف أيضًا بـ”الجوهرة المشعة”.

بدأت المباراة بتقدم نافباخور الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 25، حيث سجل كريم بنزيما هدفًا عن طريق الخطأ في مرمى الاتحاد. لكن رد فعل فريق النمور لم يتأخر، حيث نجح النجم المغربي عبد الرزاق حمدالله في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 45، معززًا آمال فريقه في المباراة.

وفي اللحظات الأخيرة من المواجهة، في الدقيقة 87، استفاد الاتحاد من فرصة ثمينة ونجح في تسجيل الهدف الثاني الحاسم، وبالتالي حسم بطاقة التأهل إلى الدور المقبل. الهدف جاء عن طريق توما تاباتادزي، لاعب نافباخور الذي أودع الكرة في مرماه بطريقة غير مقصودة، مما أضاف إلى فرحة جماهير الاتحاد بهذا الإنجاز الكبير.

نتيجة مباراة الاتحاد ونافباخور اليوم

بفضل أداء مثير، استطاع الاتحاد السعودي تحقيق تأهل مميز إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث حقق فوزاً صعباً على فريق نافباخور الأوزبكي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الخميس على أرضية ملعب “الجوهرة المشعة”، في إياب دور ثمن النهائي.

كانت بداية المباراة قوية، حيث تقدم نافباخور في الدقيقة 25 بفضل هدف سجله كريم بنزيما عن طريق الخطأ في مرمى الاتحاد. لكن المهاجم الفرنسي أعاد التوازن بتمريرة حاسمة سجل منها المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة 5+45.

وكان الاتحاد قد حسم اللقاء بتسجيل هدف الفوز عن طريق توما تاباتادزي، لاعب نافباخور، بطريقة غير مقصودة في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي.

رغم الأداء المميز لبنزيما في المباراة، حيث قدم مجهودًا كبيرًا وسجل هدف التعادل وصنع فرصًا أخرى، إلا أن سوء الحظ حال دون تسجيله لأهدافه الأولى مع الاتحاد في دوري أبطال آسيا. سجل في مرماه وصنع هدف التعادل قبل أن يتم استبداله في الشوط الثاني.

تأتي هذه النتيجة بعد انتهاء مباراة الذهاب في أوزبكستان بالتعادل السلبي، مما يؤكد تأهل الاتحاد إلى دور الثمانية.

وفي انتظار معرفة من يكون الخصم في ربع النهائي، حيث ينتظر الاتحاد الفائز من مواجهة الهلال وسباهان أصفهان الإيراني. يُذكر أن مباراة إياب ثمن النهائي بينهما ستُقام اليوم على ملعب “المملكة أرينا”، بعد أن فاز الهلال في لقاء الذهاب خارج أرضه بنتيجة 3-1 الخميس الماضي.

دخل الاتحاد المباراة بضغط هجومي ملحوظ، استفاد من دعم الجماهير الكبيرة في مدرجات “الجوهرة المشعة”. كانت الفرص الحقيقية أمام المرمى قليلة في البداية، ولكن مع تقدم الوقت، زادت خطورة الهجمات السعودية.

استمر الفريق في محاولاته لتسجيل هدف التقدم خلال الشوط الأول، وكان أداء حمدالله بارزًا. تصدى الحكم لطلب ركلة جزاء للاتحاد بعد تعرض حمدالله للضرب داخل منطقة الجزاء.

رغم هدف نافباخور الأول، استمر الاتحاد في السعي للتعادل، وتمكن حمدالله من تحقيق ذلك برأسية قوية بعد تمريرة من بنزيما.

ومع بداية الشوط الثاني، حافظ الاتحاد على هيمنته وسط محاولات للتسجيل. كان بنزيما قريبًا من تسجيل هدف في الدقيقة 75، لكنه تم إلغاءه بسبب تسلل.

نتيجة مباراة الاتحاد ونافباخور اليوم
نتيجة مباراة الاتحاد ونافباخور اليوم

رغم جهود الفريقين، انتهت المباراة بفوز الاتحاد 2-1، وتأهله رسمياً إلى دور الثمانية في دوري أبطال آسيا حيث من المنتظر أن تكون القمة سعودية سعودية في حال ترشح الهلال أمام سباهان أصفهان الإيراني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.