جدول مباريات قطر في كأس آسيا .. تعرف على مواعيد مواجهات الأدعم في كأس الأمم الآسيوية مع الملاعب المستضيفة

admin10 يناير 2024آخر تحديث :
جدول مباريات قطر في كأس آسيا

يبحث الكثير من عشاق الكرة القطرية عن جدول مباريات قطر في كأس آسيا حيث ينطلق منتخب العنابي في رحلة الدفاع عن لقبه الآسيوي الوحيد، الذي حققه في النسخة السابقة، بمشاركته في بطولة كأس آسيا 2023. يبدأ العنابي رحلته في هذه البطولة من خلال المجموعة التي تُعتبر بوابة “السهلة الممتنعة”. تعرفوا من خلال هذا التقرير على مواعيد مباريات منتخب قطر في المرحلة القادمة والمنتخبات المحتمل مواجهتها في حال التأهل للدور المقبل.

بهذه النسخة، يستعد منتخب قطر للمشاركة في كأس آسيا للمرة الـ11 في تاريخه، بعد تحقيقه لقب البطولة في النسخة السابقة التي أُقيمت في الإمارات عام 2019. وتُقام كأس آسيا كل أربع سنوات، ويُعد منتخب العنابي واحدًا من القوى البارزة في هذا الحدث القاري.

التتويج الأخير للعنابي جاء كإضافة قوية إلى مسيرتهم، ويتطلعون إلى تكرار الإنجاز في هذه النسخة التي تُقام على أرضهم وبين جماهيرهم. المجموعة التي ينافس فيها قطر تمتاز بصعوبتها، إذ يواجه فيها منتخبات قوية هي الصين وطاجيكستان ولبنان.

جدول مباريات قطر في كأس آسيا

منتخب العنابي يعد المرشح الأول لتصدر المجموعة، ليكون بطل النسخة السابقة ومضيف البطولة على أرضه. ومع ذلك، يعد عليهم التحلي بالحذر لمواجهة منافسين قويين قد يخطفون المفاجأة في أي لحظة.

وبخصوص جدول مباريات المنتخب القطري في كأس الأمم الآسيوية فسيكون كالتالي :

يوم الجمعة 1/12 :

قطر x لبنان ( الساعة السابعة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر ) على استاد لوسيل.

يوم الأربعاء 1/17 :

قطر x طاجيكستان ( الساعة الخامسة والنصف مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر ) على استاد البيت.

يوم الإثنين 1/22 :

قطر x الصين ( الساعة السادسة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر ) على استاد خليفة الدولي.

جدول مباريات قطر في كأس آسيا
جدول مباريات قطر في كأس آسيا

إذا تصدر منتخب قطر مجموعته، سيتوجب عليهم مواجهة ثالث إحدى المجموعات C-D-E في دور الـ16، حيث قد يكون الخصم هونغ كونغ، فلسطين، إندونيسيا، فيتنام، الأردن، البحرين، أو ماليزيا.

أما في حال احتلال المركز الثاني في المجموعة، فسيتواجه مع ثاني المجموعة C، والذي من المرجح أن يكون منتخب الإمارات، إلا إذا حدثت مفاجأة من فلسطين أو هونغ كونغ.

أما في حال احتلال المركز الثالث، سينخرط في منافسات أفضل 4 فرق من المجموعات الـ6. وفي حال التأهل، سيواجه إما أول المجموعة B، التي ستكون على الأغلب من نصيب أستراليا أو أوزباكستان أو حتى سوريا. أو أول المجموعة C، والتي من المتوقع أن تكون إيران، ما لم تحدث مفاجأة من الإمارات.

تشكيلة قطر في كأس آسيا تضم حارسي المرمى: سعد الشيب، صلاح زكريا، ومشعل برشم.في الدفاع: المهدي علي، بسام الراوي، بوعلام خوخي، بيدرو ميغيل، سلطان البريك، طارق سلمان، لوكاس ميندز، وهمام الأمين.وفي خط الوسط: أحمد فتحي، جاسم جابر، حسن الهيدوس، خالد محمد، عبد العزيز حاتم، علي أسد، محمد وعد، ومصطفى مشعل.أما في الهجوم: أحمد الجانحي، أحمد علاء، أكرم عفيف، إسماعيل محمد، المعز علي، خالد منير ويوسف عبد الرزاق. يتطلع الجماهير بشغف إلى أداء العنابي وتحقيق نتائج إيجابية في رحلتهم بكأس آسيا 2023 في قطر.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.