حكم مباراة الاتحاد والنصر .. تعرف على كل ما يخص هوية صاحب الصافرة اليونانية في موقعة دوري روشن السعودي المؤجلة

admin25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
حكم مباراة الاتحاد والنصر

يبحث الكثير من عشاق الكرة السعودية عموما وكل من إتحاد جدة والعالمي خصوصا عن هوية حكم مباراة الاتحاد والنصر حيث كشفت التقارير الصحفية الأحد عن الحكم المكلف بإدارة مباراة الفريق الكروي في نادي النصر، حيث يستعد النصر لمواجهة الاتحاد يوم الثلاثاء المقبل في إطار منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري روشن السعودي، والتي كانت مؤجلة.

ستقام المباراة على أرضية ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، بتمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة.

حكم مباراة الاتحاد والنصر

حُدد حكم المواجهة وفقًا لما أفادت به صحيفة الشرق الأوسط السعودية، حيث تم اختيار الحكم اليوناني أناستاسيوس سيديروبولس لقيادة المباراة. يُشار إلى أن سيديروبولس قد أدار 22 مباراة في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2014-2015.

أناستاسيوس سيديروبولس
أناستاسيوس سيديروبولس

الحكم اليوناني سبق له أن أدار مباراتين في دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث أشرف على لقاء النصر والفيحاء في الجولة 11 والتي انتهت بفوز العالمي بثلاثة أهداف مقابل هدف. كما أدار لقاء التعاون والشباب في الجولة 15 والذي انتهى بانتصار التعاون بنتيجة 2-1.

وتتواصل تجارب الحكام الأوروبيين في إدارة قمم المواجهات بين الأندية السعودية الكبيرة، وفي هذا السياق، أظهرت التقارير الصحفية أن قمة الاتحاد والنصر، المعروفة بـ”كلاسيكو السعودية”، تحت سماء الدوري السعودي للمحترفين، ستكون في ظل حكم أوروبي.

في الموسم الماضي، قاد الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز مباراة الكلاسيكو، والتي انتهت بفوز الاتحاد 1-0. يُذكر أن ماتيو قرر اعتزال التحكيم بنهاية الموسم الماضي.

كما تولى الحكم الهولندي داني ماكيلي إدارة مباراة نصف نهائي كأس السوبر السعودي بين الاتحاد والنصر، والتي انتهت بفوز الاتحاد 3-1. أما الحكم الأوروغوياني أندريس كونها، فكان مسؤولًا عن إدارة مواجهة الدور الأول من الدوري الموسم الماضي، التي انتهت بالتعادل السلبي.

في المواسم السابقة، شهدت قمم الكلاسيكو تواجدًا مستمرًا للحكام الأوروبيين، حيث قاد الحكم الإسباني خيل مانزانو مباراتين، وأدار الحكم السويسري ساندرو سشارير مباراة، وكذلك الحكم السويسري إيفان بيبيك والإسباني خيل مانزانو في مواجهات مختلفة للكلاسيكو.

يأتي هذا التوجه نحو حكام أوروبيين في مباريات الكلاسيكو السعودي كخطوة نحو رفع مستوى التحكيم وإضافة الخبرة الأوروبية إلى الساحة السعودية. يُتوقع أن تزيد هذه الخطوة من جاذبية المواجهات الكبيرة وتضفي طابعًا دوليًا على المنافسات في الدوري السعودي للمحترفين.

يحتل الاتحاد المركز السادس في جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 28 نقطة، فيما يتربع النصر على المركز الثاني برصيد 40 نقطة، ومن المتوقع أن تكون المباراة ذات أهمية كبيرة بالنظر إلى ترتيب الفرق وحاجتهما للنقاط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.