بن غليطة : أثق في قدرة المنتخب الإماراتي في ترشح للمونديال

علي الكعبي15 أغسطس 2016آخر تحديث :
بن غليطة : أثق في قدرة المنتخب الإماراتي في ترشح للمونديال

عبر رئيس الإتحاد الإماراتي لكرة القدم المهندس مروان بن غليطة عن إشادته بالدعم الكبير الذي تقدمه السلط الإماراتية لميدان الرياضة بصفة عامة وللمنتخبات بشكل خاص وأيضا للمتابعة الكبيرة الكبيرة التي يحظى بها هذا القطاع من قبل القيادة الإماراتية.

وقد أشاد رئيس الإتحاد بالتقدم النوعي الذي شهدته كرة القدم الإماراتية خاصة على مستوى المنتخبات ،ويرجع ذلك حسب رأيه للرعاية الموصولة للرئيس الفخري لإتحاد الكرة نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان.

وجاء ذلك في إطار الحملة التي أطلقها إتحاد الكرة ”معا نستطيع” وذلك من أجل دعم منتخب كرة القدم في منافسات تصفيات القارة الآسيوية المرشحة لمونديال روسيا 2018.

وشدد مروان على أن إتحاد الكرة يضع ثقته الكاملة في الإطار الفني والإداري ولاعبي المنتخب لتجاوز المرحلة المقبلة التي تتطلب تعاون وتظافر جميع الجهود مع المنتخب ودعمه ومساندته حتى يقوم بتحقيق أهدافه لبلوغ نهائيات كأس العالم.

وتابع حديثه بالقول أن الإمارات تمتلك جيلا جيدا تجاوز العديد من المراحل الصعبة وإستطاع تحقيق العديد من الإنجازات الكبيرة ،مؤكدا على ثقته بهم في إدراك أهمية هذه المرحلة وتأثيرها البالغ في صناعة مجد وتاريخ جديد لكرة القدم في الإمارات، مؤكدا على أن الواجب يفرض على الجميع أن يقوم بمساندة أبطال الكرة في مشوارهم وذلك من خلال مؤزارتهم ودعمهم.

وأكد مروان أن الحملة التي تم إطلاقها هي تتجاوز مفهوم المبادرة أو دعوة الجماهير والإعلام الرياضي في مختلف المؤسسات للوقوف مع المنتخب بل إنها إنحياز تام وصريح لحب الوطن لكون أن الإماراتيين ليسوا في حاجة لأن تتم دعوتهم لمساندة من يقوم برفع راية بلادهم لكونهم يشعرون بالمسؤولية بصفة تلقائية.

وشدد مروان على أن المرحلة القادمة يجب أن تتسم بالترميز الكبير وأن يتم التعامل مع كل المباريات بمسؤولية كبيرة ،مشيرا إلى أن الأنظار متجهة في الوقت الحالي للمنتخب الياباني ،وقد توقع أن حملة ”معا نستطيع” ستشهد تفاعلا متزايدا وذلك مع إقتراب موعد المقابلة ووصول الرسالة لللاعبين وكافة الإطار الإداري والفني للمنتخب لكون جميع الإماراتيين يساندونهم ويدعمونهم في مشوارهم الكروي.

وتابع مروان أنه عندما تكون كافة حظوظ الترشح متساوية في الترشح ومع عدم وجود أفضلية واضحة لمنتخب بعينه ،فإن الدور يقع في هذه اللحظة على الجماهير التي يجب أن تقوم بترجيح الكفة لمنتخبها لمساعدته في الترشح ،مشيرا لكون الجماهير الإماراتية كانت قد أثبتت هذه النظرية من قبل وساهمت في حسم عيال زايد للعديد من التحديات.

وقد أكد أن الجيل لمنتخب الإمارات يملك طموحات كبيرة وهو قادر على مواصلة الإنجاز في الكرة الإماراتية.

وتابع مروان حديثه أن واجبهم في الوقت الراهن هو الإلتفاف ودعم المنتخب خلال هذه المرحلة من التصفيات الآسيوية المرشحة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 وذلك لكونها الهدف الأهم والأبرز بالنسبة لهذا الجيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.