جدول مباريات الامارات في كأس آسيا .. تعرف على مواعيد مواجهات عيال زايد في كأس الأمم الآسيوية والملاعب المستضيفة

admin10 يناير 2024آخر تحديث :
جدول مباريات الامارات في كأس آسيا

يبحث الكثير من عشاق الكرة الإماراتية عن جدول مباريات الامارات في كأس آسيا حيث يحلم المنتخب الإماراتي بالتألق والمجد في سماء الدوحة خلال مشاركتها في كأس آسيا 2023، التي ستستضيفها قطر في عام 2024، وذلك بعدما كان من المقرر أن تُقام في الصين. قررت قطر تنظيم البطولة عوضًا عن الصين التي اعتذرت بسبب سياستها في مواجهة فيروس كورونا، وتم تأجيل البطولة لتُقام في يناير وفبراير 2024 بمشاركة 24 منتخبًا.

يطمح منتخب الإمارات في الوصول إلى القمة وتحقيق الحلم الذي راود الجماهير في النسختين الأخيرتين من البطولة، حيث وصل الفريق إلى الدور قبل النهائي. كما كان على حافة التأهل إلى كأس العالم 2022. لذلك، يتطلع الفريق للظفر بلقب كأس آسيا في قطر 2023.

تشارك الإمارات للمرة الحادية عشرة في كأس آسيا، وهذه المشاركة السادسة على التوالي. جرى سحب قرعة المنتخب الإماراتي في المجموعة الثالثة، إلى جانب إيران، بطلة آسيا ثلاث مرات، وهونغ كونغ الصين، وفلسطين.

يأمل منتخب الإمارات في تجنب تكرار النتائج السلبية التي حدثت في مواجهاته السابقة في قطر. في المرتين السابقتين التي استضافت فيهما الدوحة البطولة، خرج الفريق من دور المجموعات في 1988 و2011. وقد واجهت الإمارات تحديات كبيرة في هاتين النسختين، حيث خسرت في 5 مباريات وتعادلت في مباراة واحدة، وحققت الفوز في مواجهة واحدة فقط.

جدول مباريات الامارات في كأس آسيا

وبخصوص جدول مباريات المنتخب الإماراتي في كأس الأمم الآسيوية فسيكون كالتالي :

يوم الأحد 1/14 :

الإمارات x هونغ كونغ ( الساعة السادسة والنصف مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة ، الساعة الخامسة والنصف مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر ) على استاد خليفة الدولي.

يوم الخميس 1/18 :

الإمارات x فلسطين ( الساعة التاسعة والنصف مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة ، الساعة الثامنة والنصف مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر ) على استاد الجنوب.

يوم الثلاثاء 1/23 :

الإمارات x إيران ( الساعة السابعة مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة ، الساعة السادسة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر ) على استاد المدينة التعليمية.

جدول مباريات الامارات في كأس آسيا
جدول مباريات الامارات في كأس آسيا

على مدار مشاركتها في كأس آسيا، خاض المنتخب الإماراتي 44 مباراة في 10 نسخ، حقق الفوز في 15 مباراة، وتعادل في 11، وخسر في 18. سجلت شباكه 41 هدفًا وتلقت 59 هدفًا.

أفضل إنجاز للمنتخب الإماراتي في تاريخه كان وصوله لنهائي نسخة 1996، حيث فشل في التتويج باللقب بعد خسارته أمام المنتخب السعودي. يعتبر علي مبخوت، هداف الفريق وقائده، رمزًا للمنتخب الإماراتي. يبلغ مبخوت 33 عامًا ويعتبر هدافًا تاريخيًا برصيد 84 هدفًا في 113 مباراة.

كايو، الهداف البرازيلي-الإماراتي، الذي انضم إلى صفوف المنتخب بعد الحصول على الجنسية الإماراتية، يُعد لاعبًا مميزًا بقدرته على التسجيل، وقادرًا على تحقيق الفارق كبديل. يبلغ كايو 33 عامًا ولعب لعدة أندية إماراتية، مسجلًا 92 هدفًا في الدوري الإماراتي.

المدرب برتو بينتو، الذي استلم المسؤولية في يوليو 2023، يملك خبرة واسعة في تدريب المنتخبات، حيث قاد منتخبي البرتغال وكوريا الجنوبية في كأس العالم. يأمل بينتو في تحقيق النجاح مع الإمارات وقيادتها نحو البطولة في قطر 2023.

تُعد تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2022 فرصة لاختبار قوة الإمارات، حيث تصدرت المجموعة السابعة برصيد 18 نقطة، متقدمة على فيتنام وماليزيا وتايلاند وإندونيسيا. حقق المنتخب الإماراتي التأهل إلى نهائيات كأس العالم وكأس آسيا.

من المتوقع أن يقدم المنتخب الإماراتي أداءً مميزًا في كأس آسيا 2023، حيث يسعى إلى تحقيق الحلم وترك بصمته في المنافسة القارية.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.