قرعة دوري الامم الاوروبية 2024 .. ترقب وحبس للأنفاس مع النتائج النارية للمجموعات في العاصمة الفرنسية باريس

admin8 فبراير 2024آخر تحديث :
قرعة دوري الامم الاوروبية 2024

يبحث الكثير من عشاق الكرة الأوروبية عن قرعة دوري الامم الاوروبية 2024 حيث تنظم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم، الخميس، حدثًا مهمًا ومثيرًا يتعلق بكرة القدم، حيث ستُجرى قرعة النسخة الرابعة من بطولة دوري أمم أوروبا، والتي ستشهد منافسات مثيرة في موسمها الجديد 2024 – 2025، والتي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس.

وأعلن “يويفا” أنه تم تصنيف المنتخبات الـ 52 المشاركة في البطولة إلى أربعة مستويات استنادًا إلى أدائها في النسخة السابقة 2022 / 2023. يتم تقسيم المستويات الأولى إلى الثالثة إلى 4 مجموعات، حيث يشارك كل منتخب في 6 مباريات ضمن مجموعته، وتقام بنظام الذهاب والإياب، مما يضيف توترًا وإثارة للمنافسات. يتنافس كل منتخب مع الثلاثة الآخرين في نفس المجموعة.

في حين تشهد مستوى الرابع مجموعتين فقط، حيث يجري كل فريق 4 مباريات في دور المجموعات، وذلك وفقًا لنظام الذهاب والإياب.

وتتواجد في المستوى الأول منافسات قوية، حيث يتضمن الوعاء الأول منتخبات إسبانيا وكرواتيا وإيطاليا وهولندا، بينما يحتوي الوعاء الثاني على الدنمارك والبرتغال وبلجيكا والمجر. وتضم الوعاء الثالث سويسرا وألمانيا وبولندا وفرنسا، بينما يحتوي الوعاء الرابع على منتخبات الكيان الصهيوني والبوسنة وصربيا وإسكتلندا.

وفي المستوى الثاني، يوجد أيضًا تنافس قوي، حيث يحتوي الوعاء الأول على منتخبات النمسا والتشيك وإنجلترا وويلز، بينما يشمل الوعاء الثاني فنلندا وأوكرانيا وأيسلندا والنرويج. وتجمع الوعاء الثالث بين سلوفينيا وإيرلندا وألبانيا ومونتينيجرو، بينما يحتوي الوعاء الرابع على جورجيا واليونان وتركيا وكازاخستان.

أما في المستوى الثالث، فإن المنافسة مستمرة بقوة، حيث يجتمع في الوعاء الأول رومانيا والسويد وأرمينيا ولوكسمبورج. وفي الوعاء الثاني، يتنافس أذربيجان وكوسوفو وبلغاريا وجزر فارو. ويحتوي الوعاء الثالث على مقدونيا الشمالية وسلوفينيا وأيرلندا الشمالية وقبرص. أما في الوعاء الرابع، فيجتمع بيلاروس ليتوانيا/جبل طارق، وأستونيا ولاتفيا.

وفي المستوى الرابع، يكون التنافس مكثفًا أيضًا، حيث يجتمع في الوعاء الأول ليتوانيا/جبل طارق ومولدوفا. بينما يحتوي الوعاء الثاني على منتخبات مالطا وأندورا وسان مارينو وليختنشتاين.

يُذكر أن المنتخب الإسباني يحمل لقب النسخة السابقة للبطولة، حيث نجح في التتويج على حساب المنتخب الكرواتي في المباراة النهائية بركلات الترجيح 5 – 4، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

قرعة دوري الامم الاوروبية
قرعة دوري الامم الاوروبية

قرعة دوري الامم الاوروبية 2024

أسفرت قرعة المستوى الأول من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، التي أُجريت اليوم الخميس في العاصمة الفرنسية باريس، عن تشكيل مجموعة قوية تجمع بين منتخب إسبانيا، الحائز على لقب المسابقة في الموسم الماضي، ومنتخبات الدنمارك وسويسرا وصربيا في المجموعة الرابعة.

وفي تطور آخر للقرعة، جاءت المجموعة الثالثة معقدة بوجود المنتخب الألماني الذي سيواجه تحديًا قويًا من هولندا والمجر والبوسنة والهرسك. ولا تقل إثارة المجموعة الثانية، حيث ستتنافس فرنسا، حاملة لقب الموسم قبل الماضي، مع بلجيكا وإيطاليا و.

قرعة دوري الامم الاوروبية 2024
قرعة دوري الامم الاوروبية 2024

وتتألف المجموعة الأولى في البطولة من المنتخبات القوية ككرواتيا، وصيفة نسخة الموسم الماضي، إلى جانب البرتغال وبولندا واسكتلندا.

وعلى صعيد المستوى الثاني، أظهرت قرعة المسابقة تواجد جمهورية التشيك وأوكرانيا وجورجيا وألبانيا في المجموعة الأولى، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات إنجلترا وفنلندا واليونان وجمهورية أيرلندا.

وتكمل المجموعة الثالثة تشكيلتها بمشاركة المنتخبات النمساوية والنرويجية وسلوفينيا وكازاخستان، فيما تحمل المجموعة الرابعة طابعًا متنوعًا مع ويلز وأيسلندا والجبل الأسود وتركيا.

وفي المستوى الثالث، يلتقي المنتخب السويدي بأذربيجان وسلوفاكيا وإستونيا في المجموعة الأولى، في حين تضم المجموعة الثانية المتنافسين رومانيا وكوسوفو وقبرص، بالإضافة إلى الفائز من مباراة جبل طارق وليتوانيا.

وتكتمل المجموعة الثالثة في هذا المستوى بمشاركة المنتخبات اللوكسمبورجية والبلغارية وأيرلندا الشمالية وبيلاروس، فيما ينطلق منتخب أرمينيا في المجموعة الرابعة مع جزر فارو ومقدونيا الشمالية ولاتفيا.

وفي المستوى الرابع، يتم تقسيم المجموعتين لتضم الأولى جبل طارق أو ليتوانيا بجانب سان مارينو وليختنشتاين، في حين تضم الثانية ثلاث منتخبات هي مولدوفا ومالطة وأندورا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.