نتيجة مباراة العراق والاردن اليوم .. تعرف على ملخص مجريات القمة الكروية المجنونة في ثمن نهائي كأس الأمم الآسيوية

admin29 يناير 2024آخر تحديث :
نتيجة مباراة العراق والاردن اليوم

يبحث الكثير من عشاق الكرة الآسيوية عن نتيجة مباراة العراق والاردن اليوم حيث تأهل منتخب الأردن إلى ربع نهائي كأس الأمم الآسيوية المقامة في قطر بعد فوز مثير بنتيجة 3-2 على المنتخب العراقي في دور الـ16 اليوم الإثنين.

تألق المنتخب الأردني في هذه المواجهة، حيث اعتمد على تشكيلة معتادة وقاد هجماته بفاعلية، واستفاد من تألق لاعبين مثل يزن النعيمات ونزار الرشدان.

نتيجة مباراة العراق والاردن اليوم

أحرز الأهداف للأردن كل من يزن النعيمات في الدقيقة 45+1، يزن العرب في الدقيقة 90+5، ونزار الرشدان في الدقيقة 90+7. في حين سجل للعراق سعد ناطق في الدقيقة 68 وأيمن حسين في الدقيقة 76.

نتيجة مباراة العراق والاردن اليوم
نتيجة مباراة العراق والاردن اليوم

انطلقت المباراة بحذر، لكن المنتخبين أظهرا طموحًا في خطف هدف مبكر لتعقيد حسابات الخصم. استند المنتخب الأردني إلى لاعبيه المميزين في منتصف الملعب، حيث قاد عايد والرشدان هجمات الفريق، بينما قدم اللاعبون مرضي وعلوان والتعمري أداءً ملفتًا.

من جهته، اعتمد المنتخب العراقي على توازن في التعامل مع البداية، حيث حاول السيطرة على منطقة اللعب باستخدام أسامة رشيد وعلي جاسم وبايش والأمين.

بدأت فرص الهجوم تتبادل بين الفريقين، حيث أهدر علي علوان فرصة للأردن بعدما انفرد بالمرمى ولكنه أخطأ في التسديد، فيما قدم الحارس العراقي جلال حسن تصديات رائعة ليبقي على مرماه نظيفًا.

افتتح المنتخب الأردني التسجيل في الدقيقة 45+1 بعد انطلاقة سريعة قام بها يزن النعيمات الذي سدد الكرة بثقة داخل الشباك.

في الشوط الثاني، دخل المنتخب العراقي المباراة بطموح لتعديل النتيجة، وقام مدربه بتعزيز القدرات الهجومية بإشراك فيرجاس دوسكي وزيدان اقبال.

رغم ذلك، كان المنتخب الأردني يسيطر على اللعب ويتصدى للمحاولات العراقية. سجل العراق هدف التعادل في الدقيقة 67 عن طريق سعد ناطق بعد ركلة ركنية.

أخذت المباراة منحىً مثيرًا، وأضاف أيمن حسين الهدف الثاني للعراق في الدقيقة 76. ومع ذلك، خرج حسين من المباراة بعد تلقيه بطاقة حمراء بسبب احتفاله المبالغ فيه.

أظهر المنتخب الأردني إصرارًا على تحقيق التعادل، وقام بإجراء تبديلات في وقت متأخر من المباراة. في الدقيقة 90+3، أحرز يزن العرب هدف التعادل بعد تسديدة داخل منطقة الجزاء.

وفي لحظات الوقت البدلي، قام نزار الرشدان بتسجيل هدف الفوز للأردن في الدقيقة 90+7، حيث استغل تمريرة داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية أسكنها الشباك.بهذا الفوز، يتأهل منتخب الأردن إلى دور الثمانية حيث سيواجه طاجيكستان في المباراة المقبلة يوم الجمعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.