معلق مباراة مصر وغانا اليوم .. اعرف هوية صاحب التعليق في مواجهة الفراعنة في الأمم الأفريقية ضد البلاك ستارز

admin18 يناير 2024آخر تحديث :
معلق مباراة مصر وغانا اليوم

يبحث الكثير من عشاق الكرة المصرية عن هوية معلق مباراة مصر وغانا اليوم حيث تتطلع جماهير الكرة المصرية بفارغ الصبر إلى المواجهة المنتظرة بين منتخب مصر وغانا، مساء اليوم الخميس، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها حاليًا كوت ديفوار.

تمتلك مواجهات منتخب مصر وغانا تاريخًا غنيًا حيث خاضا 26 مباراة رسمية وودية، حقق فيها المنتخب المصري 13 فوزًا مقابل 7 انتصارات للمنتخب الغاني و6 تعادلات. وبلغ إجمالي الأهداف 38 هدفًا لصالح مصر مقابل 30 هدفًا لغانا.

كانت المباراة الأولى بين المنتخبين في 13 نوفمبر 1959 في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد روما 1960، حيث فازت مصر 2-1 بثنائية لرأفت عطية. وفي آخر لقاء بينهما في نوفمبر 2017 في غانا، انتهت المباراة بتعادل 1-1، وسجل شيكابالا هدفًا للمنتخب المصري.

معلق مباراة مصر وغانا اليوم

وبخصوص معلق مباراة مصر ضد غانا فقد تم إسناد المهمة لكل من :

  • علي محمد علي على بي ان سبورت افكون 1 اتش دي وبي ان سبورت افكون 2 اتش دي.
  • تعليق إنجليزي على بي ان سبورت افكون 3 اتش دي.
  • تعليق فرنسي على بي ان سبورت افكون 4 اتش دي.
معلق مباراة مصر وغانا
معلق مباراة مصر وغانا

كما شهدت المواجهات أكبر انتصار لصالح مصر بنتيجة 5-1 في أكتوبر 1964 في تصفيات الأولمبياد، بينما حققت غانا أكبر انتصار لها بنتيجة 6-1 في أكتوبر 2013 في تصفيات كأس العالم 2014.

تواجه المنتخبان في 4 مباريات بكأس الأمم الأفريقية، حيث فاز منتخب مصر مرتين وتعادلا مرة وفاز منتخب غانا مرة واحدة. تعادلوا في المواجهة الأولى في 1970، وفازت غانا 1-0 في 1992. وفي آخر لقاء بينهما في 2017، فاز المنتخب المصري بهدف من محمد صلاح.

لا شك أن المواجهة تحمل تاريخًا غنيًا وتشويقًا، وتأتي في إطار رغبة الجماهير في مشاهدة مواصلة التألق وتحقيق الفوز في كأس الأمم الأفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.