جدول مباريات العراق في كأس آسيا .. تعرف على مواعيد مواجهات اسود الرافدين في كأس الأمم الآسيوية مع الملاعب المستضيفة

admin10 يناير 2024آخر تحديث :
جدول مباريات العراق في كأس آسيا

يبحث الكثير من عشاق الكرة العراقية عن جدول مباريات العراق في كأس آسيا حيث يستعد منتخب العراق، المعروف بأسود الرافدين، لمشاركته في كأس آسيا 2023 في قطر، حيث يتطلع الفريق إلى تحقيق لقبه الثاني في تاريخ البطولة بعد الانتصار الأول الذي حققه في نسخة 2007. تمتلك هذه الرحلة أهمية خاصة للمنتخب العراقي الذي يسعى للتألق واستعادة البطولة الآسيوية.

يشارك المنتخب العراقي في البطولة للمرة العاشرة في تاريخه، ويتطلع إلى تحسين أدائه والتنافس على أعلى المستويات. كانت المشاركة الأولى للعراق في عام 1972، ومنذ ذلك الحين، لم يغب المنتخب عن هذا الحدث القاري.

ذاكرة المنتخب تحتفظ بإنجازه الكبير في نسخة 2007 عندما توج باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على السعودية. وفي هذه النسخة الحالية، ينافس العراق في المجموعة الرابعة، التي تضم اليابان، فيتنام، وإندونيسيا.

جدول مباريات العراق في كأس آسيا

رغم وجود المنتخب الياباني، يعتبر لاعبو المنتخب العراقي بأن لديهم فرصة حقيقية للتأهل إلى الدور التالي، حيث يتمتعون بخبرة دولية ويضمون لاعبين محترفين، مما يجعلهم قادرين على تحقيق أداء مميز في البطولة.

وبخصوص جدول مباريات المنتخب العراقي في كأس الأمم الآسيوية فسيكون كالتالي :

يوم الإثنين 1/15 :

العراق x إندونيسيا ( الساعة الخامسة والنصف مساءا بتوقيت العراق والمملكة العربية السعودية وقطر ) على استاد أحمد بن علي المونديالي.

يوم الجمعة 1/19 :

العراق x اليابان ( السادسة الثانية والنصف ظهرا بتوقيت العراق والمملكة العربية السعودية وقطر ) على استاد المدينة التعليمية.

يوم الأربعاء 1/24 :

العراق x الصين ( السابعة الثانية والنصف ظهرا بتوقيت العراق والمملكة العربية السعودية وقطر ) على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

جدول مباريات العراق في كأس آسيا
جدول مباريات العراق في كأس آسيا

إذا احتل المنتخب العراقي المركز الأول في مجموعته، سيتأهل إلى دور الـ16 حيث سيواجه الفريق الثالث من إحدى المجموعات B، E، F، والتي قد تكون منتخبات سوريا، أوزباكستان، البحرين، الأردن، عُمان، أو تايلاند.

أما إذا احتل المركز الثاني، سيلتقي بالفريق الأول من المجموعة E، والذي سيكون على الأغلب كوريا الجنوبية، ما لم يحدث مفاجأة بتأهل أحد المنتخبين الأردن أو البحرين. في حال احتلال المركز الثالث، سيتأهل إلى الدور التالي ويواجه الفرق الأربع الأفضل من بين المجموعات الست.

تشكيلة المنتخب العراقي تضم نخبة من اللاعبين المحترفين والواعدين، ويعود الفضل للمدرب والجهاز الفني في تجهيز الفريق لهذا التحدي الكبير. يتطلع أسود الرافدين إلى إسعاد جماهيرهم وترك بصمة قوية في كأس آسيا 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.