القنوات الناقلة لكاس السوبر الاسباني .. تعرف اين يمكن متابعة مواجهات الريال والبرسا واتلتيكو مدريد Supercopa de España

admin9 يناير 2024آخر تحديث :
القنوات الناقلة لكاس السوبر الاسباني

يبحث الكثير من عشاق الكرة الأسبانية عن هوية القنوات الناقلة لكاس السوبر الاسباني المعروفة بالإسبانية باسم Supercopa de España، هي إحدى أبرز المسابقات في عالم كرة القدم الإسبانية، وقد انطلقت هذه البطولة في عام 1982 وتستمر حتى يومنا الحالي. تُقام المنافسة منذ موسم 2019-2020 بين بطل الدوري الإسباني وبطل كأس الملك، بالإضافة إلى وصيفي كل من الدوري والكأس. يتنافس الفرق الأربعة في نظام النصف النهائي (خروج المغلوب)، حيث يتم تحديد الأزواج عن طريق قرعة تجريها الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

في السابق، كان يتيح لبطل كأس الملك وبطل الدوري التأهل لكأس السوبر، وفي حال تحقيق أحد الفرق للقبين في موسم واحد، كان الوصيف في كأس الملك يتأهل تلقائيًا كطرف ثاني للتنافس على اللقب مع بطل الدوري وكأس الملك. كانت المباريات تقام بنظام ذهابًا وإيابًا، حيث تُلعب مباراة الذهاب في أرض بطل كأس الملك، ومباراة الإياب في أرض بطل الدوري.

ولكن في نسخة 2018 من كأس السوبر، تم تغيير نظام البطولة إلى مباراة واحدة في ملعب محايد. وفي عام 2019، تم تطبيق النظام الجديد للبطولة، حيث تشارك 4 فرق؛ بطل ووصيف الدوري الإسباني، بالإضافة إلى بطل ووصيف كأس الملك. وتتنافس هذه الفرق في نظام النصف النهائي (خروج المغلوب)، وذلك وفقًا لقرعة يُجريها الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

القنوات الناقلة لكاس السوبر الاسباني

وبخصوص القناة الناقلة لكاس السوبر الاسباني حصريا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رقميا عبر منصة شاهد وفضائيا فستكون منقولة عبر قنوات اس اس سي سبورت اتش دي عبر قناتي :

  • اس اس سي سبورت 1 اتش دي.
  • اس اس سي سبورت 5 اتش دي.
القنوات الناقلة لكاس السوبر الاسباني
القنوات الناقلة لكاس السوبر الاسباني

يعتبر نادي برشلونة هو الأكثر تحقيقًا للكأس بواقع 14 لقبًا، ويحمل اللقب الحالي للبطولة. تاريخ البطولة يعود إلى عام 1982، ولكن بين عامي 1940 و1953، شهدنا العديد من البطولات الأخرى المماثلة التي تم تنظيمها بين بطلي الدوري وكأس الملك.

في فبراير 2019، تم إدخال تغيير جديد للبطولة، حيث تُقام بطولة السوبر الإسباني للموسم الجديد كمباراة واحدة في ملعب محايد، وتشمل 4 فرق بوصفها بطل ووصيف الدوري وكأس الملك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.