شوكت لعبة العراق ضد اندونيسيا .. تعرف على موعد مواجهة اسود الرافدين في تصفيات كأس العالم

admin15 نوفمبر 2023آخر تحديث :
شوكت لعبة العراق ضد اندونيسيا

يبحث الكثيرون من عشاق الكرة العراقية عن إجابة سؤال شوكت لعبة العراق ضد اندونيسيا ؟ حيث يستعد المنتخب العراقي لانطلاق مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 بمواجهة قوية أمام المنتخب الإندونيسي، وذلك على أرض ملعب البصرة الدولي.

تعد هذه المباراة الأولى في المجموعة السادسة التي تضم أيضًا منتخبي فيتنام والفلبين، وتحمل أهمية كبيرة لأسود الرافدين الذين يسعون لتحقيق النقاط الثلاث وتحديد الطريق نحو التأهل.

يأتي هذا اللقاء بعد فترة من التجديد في صفوف المنتخب، حيث يعتمد المدرب الإسباني خيسوس كاساس على نسبة كبيرة من المحترفين الذين يلعبون في أندية أوروبا، وتصل نسبتهم إلى 70% من التشكيل الأساسي.

من المتوقع أن يكون ملعب البصرة الدولي، الذي استضاف بنجاح مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، شاهدًا على مواجهة مثيرة وتنافسية.

اللاعبون المميزون

يضم المدرب كاساس قائمة غنية بالمواهب، حيث يتقدم جناح القوة الجوية، علي جاسم، والذي يحتل المركز الثاني في هدافي دوري أبطال آسيا حاليًا برصيد 4 أهداف.

في خط الوسط، يتواجد خليط من المحترفين واللاعبين المحليين البارعين، مثل أمجد عطوان، أمير العماري، إبراهيم بايش، وحسن عبد الكريم.

في الهجوم، يعتمد كاساس على تواجد مهاجم القوة الجوية، أيمن حسين، وهداف الشرطة مهند علي “ميمي”، بالإضافة إلى المحترفين في الدوري الإنجليزي والسويدي، علي الحمادي وباشانج عبد الله.

التحديات والغيابات

تواجه العراق تحديات عدة في مواجهتي إندونيسيا وفيتنام، حيث يغيب عدة لاعبين بارزين بسبب الإصابات وعدم الجاهزية الفنية.

يعتبر اللاعب زيدان إقبال، المحترف في نادي أوتريخت الهولندي، الغائب الأبرز بسبب عدم مشاركته في المباريات الرسمية بعد فترة طويلة من العلاج والتأهيل البدني.

كما يغيب المدافع سعد ناطق عن المباراة أمام إندونيسيا بسبب إصابة طفيفة، ولم يتضح بعد مدى جاهزيته للقاء الثاني. وتبقى مشاركة المحترف دانيلو السعيد في الحسم بسبب إصابة في القدم.

تم الإعلان سابقًا عن غياب جناح الشرطة أحمد فرحان، مما يجعل أسود الرافدين يواجهون هذه التحديات بدون بعض أجنحتهم البارعة.

شوكت لعبة العراق ضد اندونيسيا

وبخصوص موعد مباراة العراق واندونيسيا فستكون يوم غد الخميس 16 نوفمبر على الساعة السادسة إلا الربع مساءا بتوقيت العراق ( 15.45 مساءا ).

لعبة العراق ضد اندونيسيا
لعبة العراق ضد اندونيسيا

التاريخ يشهد

تحمل مواجهة إندونيسيا أهمية تاريخية، حيث يتفوق المنتخب العراقي على منافسه في اللقاءات السابقة. من أصل 4 مباريات جمعت بينهما، فاز منتخب العراق في 3 وتعادلا مرة واحدة.

تاريخيًا، تعود أولى المواجهات بين الفريقين إلى عام 1973 في إطار التصفيات المؤهلة لمونديال 1974، حيث انتهت بتعادل 1-1. وفي المباراة الثانية لنفس التصفيات، فاز العراق بنتيجة 3-2.

وفي تصفيات كأس آسيا عام 2013، فاز العراق بهدف دون مقابل في دبي، وبنتيجة 2-0 في مباراة الإياب في إندونيسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.