نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023 .. تعرف على مباريات الإتحاد السعودي والأهلي المصري ومواعيد المواجهات

admin5 سبتمبر 2023آخر تحديث :
نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023

يبحث الكثير من عشاق الكرة العالمية عموما والكرة العربية خصوصا عن نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023 حيث تمت اليوم الثلاثاء قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر القادمة.

وكان حفل القرعة الذي أُقيم في مدينة جدة السعودية شهد حضور السيد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بالإضافة إلى ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي.

وتمت عملية سحب القرعة بمشاركة النجم الإيفواري يايا توريه، الذي كان نجمًا في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي سابقًا، ومناف أبو شقير، النجم السابق لاتحاد جدة السعودي.

نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023

نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023
نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023

سيبدأ اتحاد جدة، بطل الدوري السعودي، منافسات نسخة مونديال الأندية يوم 12 ديسمبر المقبل بمباراته مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا.

أما القرعة فقد أوجدت مباراة نارية في الدور الثاني حيث ستتواجه الأهلي المصري، بطل أفريقيا، مع الفريق الفائز من لقاء اتحاد جدة وأوكلاند يوم 15 ديسمبر المقبل.

كما ستشهد البطولة أيضًا مواجهة في الدور الثاني تجمع بين ليون المكسيكي، بطل كونكاكاف، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، في نفس اليوم.

فيما سيواجه بطل أمريكا الجنوبية الفريق الفائز من مباراة الأهلي والفريق الفائز من لقاء اتحاد جدة وأوكلاند في نصف النهائي أيضًا يوم 18 ديسمبر المقبل.

قرعة كأس العالم للأندية 2023 النتائج
قرعة كأس العالم للأندية 2023 النتائج

وفي نصف النهائي الآخر، سيلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي مع الفريق الفائز من مباراة ليون وريد أراوا يوم 19 من نفس الشهر في حين ستُلعب المباراة النهائية يوم 22 ديسمبر، وستسبقها مباراة تحديد المركز الثالث.

نتيجة قرعة كأس العالم للأندية 2023
نتيجة قرعة كأس العالم للأندية 2023

إلى هنا نصل لنهاية موضوع نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023 والذي تطرقنا فيه لمباريات الأندية العربية المشاركة وهي إتحاد جدة السعودي والأهلي المصري ومواعيد المواجهات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.