رئيس لجنة الحكام : نهدف لمشاركة حكام إماراتيين في مونديال روسيا

علي الكعبي23 أغسطس 2016آخر تحديث :
رئيس لجنة الحكام : نهدف لمشاركة حكام إماراتيين في مونديال روسيا

إجتاز حكام إماراتيون بنجاح الإختبارات النظرية والعلمية وذلك بعد إستكمال معسكرهم التحضيري بندينة نورنبرج الألمانية يوم 6 آب / أغسطس الجاري والذي ضم 50 حكما من دوري المحترفين والدرجة الأولى وكافة المراحل العمرية.

وقد أكد عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة الإماراتي ورئيس لجنة الحكام رئيس البعثة الدكتور خليفة الغفلي أن نجاح البرنامج التحضيري للمعسكر هو بمثابة الخطوة الهامة في درب نجاح الموسم الرياضي الجديد بالنسبة للحكام الإماراتيين.

وتابع بالقول أن تحقيق أهداف المعسكر ستمثل عاملا مهما للغاية لإنجاح الموسم الرياضي الجديد وذلك في إطار الدعم الذي تقوم بتقديمه لجنة الحكام وإتحاد الكرة للحكام وذلك نظرا لأنهم يمثلون أحد أهم العوامل المساعدة في نجاح البطولات ، خصوصا وأن هذا المعسكر يتنزل في إطار الخطة الشاملة الرامية لتطوير كرة القدم الإماراتية والحفاظ على السمعة الطيبة لقطاع التحكيم الإماراتي في العالم.

وتابع موقع الإتحاد أنه قد تم إنجاز برنامج التدريب المكثف للحكام المرشحين للتصفير في مونديال روسيا 2018 وهم الدولي محمد عبد الله حسن والمساعدين الدوليين حسن المهري ومحمد أحمد الحمادي وقد تم التركيز على تدريبهم وتحضيرهم بشكل جيد خاصة مع إحتدام المنافسة بين الحكام في القارة الآسيوية للمشاركة في المونديال، والذي من المنتظر أن يتم إختيار 4 منهم.

وقدم الدكتور شكره الجزيل للإتحاد الإماراتي وذلك على الدعم الكبير الذي قدمه خلال فترة التربص هذه وذلك حتى يتم الخروج بنتائج جد إيجابية ،معربا عن إعجابه بالإنضباط الكبير الذي أبداه الحكام خلال فترة التحضير وتقيدهم بتوجيهات المدربين وحضورهم المتواصل للمحاضرات والتفاعل فيها خاصة مع التحويرات الأخيرة التي شهدها قانون اللعبة ، معربا عن شكره لجميع الإداريين والمحاضرين الذين قاموا بتقديم مجهودات قيمة لإنجاح هذا المعسكر.

ومن جهة أخرى ،أكد مدير إدارة الحكام أحمد يعقوب أن لجنة الحكام قامت بإستقطاب أفذل المحاضرين على الصعيد الدولي المعتمدين لدى الفيفا والإتحاد الآسيوي وذلك لتقديم دروس نظرية وتطبيقية وهم كل من السعودي علي الطريفي والأسباني خوسيه سانشيز والإنجليزي ستيفن بينيت والأسباتي فرناندو جارسيا أحد المشاركين في التعديلات الجديدة في قانون كرة القدم، إضافة لمدرب اللياقة البدنية الأرجنتيني آليخو بيريز.

وتابع بالحديث أن الدروس التي تم إجرائها خلال المعسكر قد عرفت إجراء إختبارات فورية للحكام وذلك عن طريق إستخدام عمليات التصويت الإلكتروني وذلك حتى يتم تقييم الأداء الفني للحكام، وقد تمت الإستعانة ببعض اللاعبين وذلك لتطبيق بعض الحالات الاي تتطلب تدخلات دقيقة من الحكام وأيضا من أجل تعويدهم على التغييرات الجديدة التي شهدها قانون اللعبة وأيضا من الترفيع في المستوى البدني للحكام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.