أولمبياد ريو : عائشة البلوشي تسجل رقما جديدا في مسابقة رفع الأثقال

علي الكعبي10 أغسطس 2016آخر تحديث :
أولمبياد ريو : عائشة البلوشي تسجل رقما جديدا في مسابقة رفع الأثقال

قامت عائشة البلوشي لاعبة رفع الأثقال الإماراتية بتسجيل رقم جديد في وزن تحت 58 كجم سيدات وذلك في إطار منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلي رقم 31.

وعلى الرغم من حلولها في المركز الأخير في ترتيب الوزن من بين 7 ربّاعات ،إلا أنها لم تفشل سوى في محاولة وحيدة من جملة 6 محاولات وقد قامت بتسجيل 162 كجم كمعدل عام للمجموعتين الأولى والثانية.

وإنطلقت رباعة الإمارات في الخطف وقامت بتسجيل 67 كجم في المحاولة الأولى و70 كجم في المحاولة الثانية و72 كجم في الثالثة وفي النطر قامت بتسجيل 86 كجم في المحاولة الأولى و90 كجم في المحاولة الثانية إلاّ أنها أخفقت عندما حاولت رفع 94 كجم في المحاولة الثالثة.

هذا وقد قام الأمين العام للشباب والرياضة الإماراتي إبراهيم عبد الملك بحضور المنافسات بالصالة رفقة أمين عام اللجنة الأولمبية المستشار محمد الكمالي والأمين العام المساعد لللجنة الأولمبية داود الهاجري ورئيس لجنة التخطيط باللجنة الأولمبية اللواء أحمد الريسي ورئيس اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية عبد المحسن الدوسري ورئيس إتحاد ألعاب القوى أحمد الكمالي ومدير الوفد أحمد الطيب.

هذا وقد عبرت البلوشي عن فرحتها الكبرى بتحقيق رقم قياسي جديد في مشاركتها الأولى بالأولمبياد قائلة بأنها نجحت في مهمتها في الألعاب الأولمبية في أول مشاركة لعا ورفعت علم بلادها عاليا ،مؤكدة أن الإمارات أرض معطاءة وقادرة على إنجاب العديد من الأبطال ووضع إسم بلدها عاليا ،معبرة كذلك عن أن تكون مشاركتها في الأولمبياد مثالا لللاعبات الأخريات في جميع المجالات المفتوحة أمام المرأة الإماراتية.

ومن جهة أخرى عبر مدرب المنتخب الإماراتي لرفع الأثقال رضا عياشي عن رضاه لما قام بتحقيقه في الألعاب الأولمبية ،مؤكدا على أن الإستعدادات ستنطلق من الآن تحضيرا للمشاركة في البطولة العربية خلال شهر أيلول / سبتمبر القادم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.