مشاركة إماراتية في إجتماع اللجنة المنظمة لدورة التعاون الإسلامي

علي الكعبي9 أغسطس 2016آخر تحديث :
مشاركة إماراتية في إجتماع اللجنة المنظمة لدورة التعاون الإسلامي

قام الأمين العام لللجنة الأولمبية الإماراتية المستشار محمد الكمالي ومدير وفد الإمارات الرياضي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في إجتماع اللجنة المنظمة للدورة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي والتي ستقام بباكو عاصمة أذربيجان في شهر أيار / مايو 2017.

وقد تناول الإجتماع الذي جرى على هامش دورة الألعاب الأولمبية وتعد أحد أهم الأهداف تلك التي يتم من خلالها السعي إلى دورة ألعاب التضامن وتحقيقها وذلك عبر نشر العديد من رسائل المودة والسلام.

هذا وقد قدمت اللجنة عرضا مصورا حول إستعدادات المدينة من مرافق وملاعب إلى جانب التعرف على بقية الخدمات المتعلقة بالجوانب الطبية والأمنية والفنية للدورة، خاصة وأن عدد المشاركين المتوقعين سيصل لأكثر من 5 آلاف رياضي في جميع الأعضاء والتي يبلغ عددها 57 إتحادا مشاركا في الألعاب.

هذا وقد أكد أعضاء اللجنة الدعم الكامل من قبل الدول لإنجاح هذه التظاهرة ما قد يعود بالفائدة الكبرى على الحدث الذي يضم 22 رياضة مختلفة منها السباحة وألعاب القوى وكرة اليد وكرة القدم إضافة لرياضتين موازيتين.

وقد تم بث أهم الأحداث الرياضية التي شهدتها باكو خلال سنة 2016 على غرار سباق فورميلا المندرج في إطار جائزة أوروبا الكبرى وأولمبياد الشطرنج المزمع تنظيمه في شهر أيلول / سبتمبر القادم وفي سنة 2020 بطولة أوروبا لكرة القدم إضافة لنجاحها في إعلانها كعاصمة للثقافة الإسلامية سنة 2009.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.