منتخب قطر لكرة اليد يجتاح كرواتيا في ريو دي جانيرو

خالد الهيدوس8 أغسطس 2016آخر تحديث :
منتخب قطر لكرة اليد يجتاح كرواتيا في ريو دي جانيرو

قام المنتخب القطري لكرة اليد بتوجيه إنذار لكافة المنتخبات المشاركة في أولمبياد ريو وذلك بعد تغلبه على المنتخب الكرواتي 30/23 في المقابلة الإفتتاحية لأولمبياد ريو وقد إنتهى الشوط على نتيجة عريضة بلغت 15/8 ليتمكن من السيطرة على باقي مجريات اللقاء.

وقد قدم المنتخب القطري عروض قوية إذ كان الأفضل من الناحية الهجومية والدفاعية وكان الأكثر نجاعة كما شهد اللقاء تألق حارس مرماه دانيال ساريتش بشكل واضح للغاية وذلك بتصديه لعدة ضربات جزاء منحت فريقه أسبقية معنوية هائلة.

وواصل المنتخب العنابي تألقه في الشوط الثاني للمقابلة وذلك بسيطرته الكلية على المباراة على الرغم من المحاولات اليائسة للكروات في العودة.

وقد حقق العنابي المفاجأة وذلك بالمستوى المتميز الذي قدمه ومستواه القوي خلال بطولة العالم 2015 في قطر والتي أحرز خلالها المرتبة الثانية.

ويذكر أن المقابلة هي الأولى للعنابي في الألعاب الأولمبية التي يشارك فيها لأول مرة. ويذكر أن المنتخب القطري كان قد نجح في صد الهجومات القوية لمنافسه الكرواتي في بداية اللقاء محافظا بذلك على عذارة شباكه في الدقائق الثلاث الأولى ليقوم رافاييل كابوت بقطع الكرة ويقود هجمة معاكسة سجل منها هدف التقدم لقطر في الدقيقة الثانية وثم هدف ثان إثر هجوم مركز في الدقيقة الثالثة.

وقام لوكا ستيبانسيتش بتقليص الفارق عن طريق تسجيله الهدف الأول في الدقيقة الرابعة ليكون الحظ معاكسا لزميله مانويل سترليك في الدقيقة الخامسة الذي قاد هجوما معاكسا إنتهى بتسديدة ضعيفة إصطدمت بالحارس القطري والعارضة لتتلاشى معها الفرصة.

وتألق ساريتش مرة أخرى وذلك بتصديه لتسديدة كوبيتش في الدقيقة السادسة وذلك إثر هجوم خاطف للكروات. واستمر الفريقين في تبادل الهجومات إلا أن القطريين كانوا أكثر خطورة وقاموا بتوسيع الفارق إلى 4 أهداف مقابل هدف وذلك قبل بلوغ الدقيقة التاسعة.

كما تصدى ساريتش مرة أخرى لضربة جزاء في الدقيقة العاشرة قبل نجاح كوبيليار بتقليص الفارق عن طريق تسجيله الهدف الثاني للكروات في الدقيقة 11.

وفي الجهة الأخرى تألق الحارس الكرواتي وذلك بتصديه لثلاث فرص تسجيل واضحة ليساهم في خلق بعض الحماس لزملائه لينجح كوبيتش في تقليص الفارق وذلك بتسجيل هدف جديد عن طريق كرة ساقطة في مرمى قطر.

إلا أن القطريين سرعان ما ردوا الفعل وذلك عن طريق هدفين متتالين ليتبلغ النتيجة 6/3 مع بلوغ الدقيقة 16. وتابع المنتخبات نسق الهجومات المتابدلة ليبقى منتخب قطر الأكثر نجاعة ليوسع الفارق إلى أربعة أهداف في تمام الدقيقة 20 بنتيجة 8/4 ما جعل المدرب الكرواتي زليكو بابيتش يقوم بطلب وقت مستقطع.

وخلال الدقيقتين الأخيرتين من الشوط الأول قام العنابي بتوسيع الفارق بثلاث أهداف إضافية لينتهي الشوط الأول بفارق تاريخي بنتيجة 15/7 ما دفع الجماهير المتواجدة تقوم بموجة تصفيق هائلة للاعبين القطريين.

وخلال الشوط الثاني بدأ القطريون اللعب بقوة مما ساعدهم على توسيع الفارق بعشرة أهداف مع إنتهاء الدقيقة الثالثة بنتيجة 18/8.

ومع هذا التفوق العنابي الواضح قام الكروات بإخراج الحارس وإدخال لاعب إضافي في فترة إمتلاك منتخبهم للكرة وذلك تعويضا لإيقاف أي لاعب.

وأفلحت المحاولات الكرواتية لتقليص نسبي في النتيجة خلال الدقيقة الثامنة إلا أن التفوق بقي عند القطريين على النحو التالي ; 19/12 و20/12 و22/14 خلال الدقيقة 14.

وبقيت المقابلات تشهد هجمات متبادلة وهزت الشباك خاصة مع نزول الحارس القطري البديل جوران ستويانوفيتش .

وعاد العنابي للضغط المكثف على الكروات ليرفع الفارق لعشرة أهداف مرة أخرى في الدقيقة 23 وذلك بنتيجة 28/18 إلا أن الكروات قاموا بشن هجومات كثيفة في آخر المباراة ليتقلص الفارق لسبعة أهداف وتنتهي المقابلة البطولية على نتيجة 30/23 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.