الدوري السعودي: حذر من الكبار قبل توقف دوري جميل

عبد الرحمن القرني18 أغسطس 2016آخر تحديث :
الدوري السعودي: حذر من الكبار قبل توقف دوري جميل

تعمل الأندية الكبيرة المرشحة لإحراز لقب الدوري السعودي لتجنب قدر الإمكان حصول جملة من المفاجآت خلال ثاني جولات دوري جميل السعودي وذلك للحفاظ على إستقرار نتائجها قبل أن تركن البطولة للراحة لمدة شهر.

هذا وقد إنطلق الدوري الأسبوع الفارط، دون حصول أي مفاجآت تذكر في نتائج الكبار وذلك بعد أن إنتصر بطل الدوري الأهلي وكذلك كل من أندية الهلال والإتحاد والنصر ،في حين إنقاد نادي الشباب بإشراف سامي الجابر لنتيجة التعادل.

وستنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة الثانية لتستمر لغاية يوم السبت على أن يتوقف الدوري لمدة شهر إلى غاية يوم 16 أيلول / سبتمبر القادم وذلك لإعطاء الفرصة للأخضر السعودي للتحضير بشكل جيد لمنافسات المرحلة الحاسمة لتصفيات مونديال روسيا 2018.

هذا وسيبدأ المنتخب السعودي الذي ترشح في أربع مناسبات متتالية لكأس العالم قبل أن يفشل في دورتي 2010 و2014 ،منافسات المرحلة الأخيرة من هذه التصفيات أمام المنتخب التايلاندي قبل أن تقوم باللعب أمام العراق في قمة عربية خالصة الشهر القادم.

ويعمل نادي النصر على المحافظة على شكله الجديد وذلك بعد العروض المتواضعة التي قدمها الموسم الفارط والذي أنهاه في المركز الثامن وذلك على الرغم من كونه بطل الدوري خلال الموسمين السابقين.

وقد إستهل العالمي موسمه الجديد بالإنتصار على نادي الفتح بطل الدوري سنة 2013 بنتيجة عريضة بلغت 4-1 وذلك بعد مستوى قوي قدمه النادي خلال المباراة تحت إشراف مديره الفني الجديد زوران ماميتش، ليفوز كذلك في مسابقة كأس ولي العهد على نادي النجوم بثلاثية نظيفة أمس الأول الثلاثاء ،سجلها منها المهاجم حسن الراهب ثنائية.

وخلال تصريحات قدمها لوسائل الإعلام، قال الراهب أن الثقة مع المدرب الجديد قد إختلفت عن باقي المدربين، مؤكدا أنه أقام الدليل على كونه ليس بلاعب بديل بل إنه لاعب بإمكانه لعب 90 دقيقة بشكل كامل.

وتابع المهاجم الذي قام الذي صنع هدفا في مباراة نادي الفتح أن الموسم الماضي قد شهد القيام بالعديد من الأخطاء ، مؤكدا أنه خلال هذا الموسم تم الشعور بالمسؤولية للقيام بتجاوز أخطاء الموسم الفارط. مشيرا لأن الأمر ليس بالسهل للعالمي لتحقيق فوز عريض مرة أخرى نظرا لأنه سينزل ضيفا يوم السبت على نادي الإتفاق الذي يسعى لتجاوز هزيمته القاسية في المباراة الإفتتاحية أمام الأهلي السعودي بنتيجة 4-1.

هذا وقد إستفاد حامل اللقب الأهلي السعودي من التألق المتواصل لنجمه السوري عمر السومة هداف الدوري لموسمين وذلك بتسجيله لهدفين من ركلة حرة وضربة جزاء لينتصر على أرضه أمام نادي اللإتفاق.

وصرح هوساوي مدافع الأهلي أن المباراة الأولى للراقي قد مثلت بداية جيدة للموسم الجديد، مؤكدا أنه يجب نسيان الموسم الفارط والعمل بجدية والمثابرة لتشريف شعار النادي في جميع المسابقات.

كما سيواجه النصر نادي الإتفاق المنهزم أمام الأهلي ،سيلعب الأهلي أمام الفتح الذي خسر أمام العالمي.

أما نادي الإتحاد، الهادف لإحراز لقب الدوري الذي غاب عن خزائنه منذ سنة 2009 والفائز في مباراته الأولى أمام الرائد بنتيجة 3-2 والمنتصر بصعوبة كذلك على الجيل بنفس النتيجة فىمسابقة كأس ولي العهد ، سيواجه صاحب الأرض نادي الخليج يوم السبت وذلك لتحقيق الإنتصار.

أما فيما يتعلق بنادي الهلال المنهزم في قمة السوبر أمام الأهلي السعودي بالعاصمة البريطانية لندن فإنه سيعمل على تثبيت نفسه في السكة الصحيحة خاصة بعد فوزه على نادي الباطن بهدفين نظيفين قام بتسجيلها كل من ياسر القحطاني وناصر الشمراني.

ومن غير المتوقع أن يتم وضع اللاعبين المخضرمين على دكة الإحتياط خاصة مع عدم وجود إنسجام للمهاجم البرازيلي الجديد ليو بوناتيني مع بقية اللاعبين بالشكل الكافي .

هذا وستنطلق اليوم الجولة الثانية من دوري جميل بمباراة الرائد والوحدة، في حين سيواجه يوم غد الخميس القادسية نادي الفيصلي على أن يقابل الباطن نادي الشباب السعودي السبت القادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.