حكم مباراة الهلال والنصر .. تعرف على مسيرة الكولومبي ويلمار رولدان التحكيمية كاملة وأبرز إنجازاته وما يميزه

admin29 نوفمبر 2023آخر تحديث :
حكم مباراة الهلال والنصر

يبحث الكثير من عشاق الكرة السعودية عن هوية حكم مباراة الهلال والنصر حيث قررت لجنة الحكام برابطة دوري “روشن” السعودي تعيين الحكم الكولومبي ويلمار رولدان لإدارة ديربي العاصمة بين الهلال والنصر في الجولة 15 من دوري روشن. المباراة ستُقام في ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالرياض، ومن المقرر أن تكون في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة يوم الجمعة المقبل.

وأكدت مصادر مطلعة أن اختيار الحكم الكولومبي رولدان لإدارة هذا الديربي يأتي نظرًا لتميزه وخبرته الواسعة في التحكيم على مدى 20 عامًا. وُلد رولدان في كولومبيا في يناير 1980 وتميزت مسيرته بتوليه العديد من المباريات الكبيرة والنهائيات القارية.

حكم مباراة النصر والهلال
حكم مباراة النصر والهلال

حكم مباراة الهلال والنصر

واعتبر رولدان واحدًا من أهم الحكام في العالم خلال السنوات الأخيرة، حيث اختير في المركز السابع ضمن قائمة أفضل الحكام في العالم عام 2015. وكانت بداية مسيرته في تحكيم المباريات الكبرى في كوبا أمريكا 2011، ومنذ ذلك الحين ارتبط اسمه بالعديد من اللحظات الرياضية المهمة.

ويلمار رولدان
ويلمار رولدان

يُشار إلى أن رولدان قاد مباراة منتخب السعودية أمام مصر في كأس العالم 2018، حيث حققت السعودية فوزًا 2-1. وكانت هذه المباراة الفوز الأول للمنتخب السعودي في المونديال منذ 1994.

حقيقة اختيار كريستيانو رونالدو حكم مباراة الهلال والنصر

وتم تناقل أخبار بأن طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة الديربي بين الهلال والنصر قد تم اختياره بناءً على توصية من صاروخ ماديرا، وفقًا لتقارير كولومبية. يتألف الطاقم من الحكم الرئيسي ويلمار رولدان، ومعاونيه ميجيل رولدان وألكسندر جوزمان، بالإضافة إلى حكم الفيديو ماوريسيو بيريز.

ومع ذلك، ينفي الإعلامي الرياضي “محمد القاعود” الأخبار التي تحدثت عن تدخل النجم كريستيانو رونالدو في اختيار حكم المباراة. ووفقًا للقاعود، تم اتخاذ القرار بشأن طاقم التحكيم من قبل لجنة التحكيم في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ولا يوجد أساس للادعاء بتأثير رونالدو في هذا القرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.