باريس سان جيرمان يطيح بفخر إيطاليا أتالانتا بهدفين متأخرين لكن حاسمين .

عمر بن علال17 أغسطس 2020آخر تحديث :
باريس سان جيرمان واتلانتا

وصل باريس سان جيرمان إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد فوز مثير في وقت متأخر ضد قصة سندريلا في المسابقة ، أتالانتا. كان الباريسيون متأخرين 1-0 حتى الدقيقة 90 ، لكنهم سجلوا هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع ليواصلو طريقهم إلى نصف نهائي الأول دوري أبطال أوروبا الذي غابو عنه منذ 25 عامًا.

كل الأنظار كانت على كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان ، الذي دخل الشوط الثاني بعد أن عجز عن البدء بسبب إصابة في الكاحل ، وكان حضوره محسوسًا بالتأكيد ، حيث ساعد بشكل مباشر في تحقيق هدف الفوز. نيمار ، على الرغم من ضياع عدد كبير من الفرص ، تمكن أيضًا من الاستمرار في الهجوم ، حتى بعد سقوطه مبكرًا. وسيواجهون الآن الفائز من لايبزيغ ضد أتلتيكو مدريد في الدور المقبل.

مبابي ، صنع الفارق

يبدأ النصر الدراماتيكي وينتهي باستبدال كيليان مبابي. كان المهاجم الفرنسي – الذي من المفترض أن تبقيه إصابة كاحله خارج هذه المباراة حيث صنع الفارق بسرعته و مهارته .

يبدأ النصر الدراماتيكي وينتهي باستبدال كيليان مبابي في دقيقة 60 منذ اللحظة التي صعد فيها إلى أرض الملعب ، كان من الواضح أن أتالانتا ليس لديه فرصة لإيقافه. كان هانز هاتيبور مرتبكًا تمامًا في كل مرة حصل فيها الفرنسي على الكرة لأن مبابي لم يكن بحاجة إلى فعل أي شيء خاص لتجاوز رجله. أثبتت اللمسة الأولى للكرة أنه على الفور عندما حاول المدافعون إيقاف المهاجم شعروا بالحرج على الفور أثناء مطاردته على الخط. تحول الوجود إلى ضغط متزايد وضعه مبابي على دفاع أتالانتا ، وفي النهاية انهارت الأمور. يعني وجود مبابي تركيزًا أقل على نيمار عندما صنع بطريقة خارقة الهدف الأول لماركينيوس ، وساعد بشكل مباشر في الهدف الثاني ، واتخذ قرارًا غير أناني بالتمرير إلى إريك مكسيم تشوبو موتينج من أجل حسم تمريرة الهدف الأغلى

تقدم دفاع باريس سان جيرمان بقوة في الشوط الثاني

بالطبع ، كان جزء آخر من سبب تمكن باريس سان جيرمان من تحقيق الريمونتادا هو أنهم خنقوا براعة أتالانتا الهجومية في آخر 45 دقيقة من المباراة. تهديدات الفريق الإيطالي في الشوط الأول جعلت باريس سان جيرمان يتدافع من أجل الاستحواذ على الكرة ، لكن في الشوط الثاني ، تم القضاء على كل تلك التهديدات. سيطر خط وسط باريس سان جيرمان على الكرة ، وكان دفاعهم شامخًا عندما احتاجوا لذلك.

السؤال الذي يتبادر لأذهاننا هل انتهت اللعنة الباريسية؟

كما ذكرنا سابقًا ، كانت آخر مرة وصل فيها باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل 25 عامًا ، ولكن تجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذه هي المرة الثانية التي وصلوا فيها إلى هذه المرحلة من المنافسة في تاريخ النادي ، باريس سان جيرمان إحتفلت بمرور 50 عامًا على وجودها. و قبل فوزه اليوم ، كان باريس سان جيرمان قد خسر مباريات ربع النهائي الأربعة السابقة في المسابقة ، خاصة ضد برشلونة قبل بضع سنوات والريمونتادا الشهيرة لذلك سيتعين على هذا النادي أن يفعل الكثير من الانتصارات لإبعاد نفسه تمامًا عن كل الفشل الذي حصدوه على مر السنين مقارنة بالنجوم التي جلبها و كذا الأمول التي تم ضخها.

لكن رغم كل هذا الفوز الدراماتيكي مثل فوز أمس هو بالتأكيد خطوة في الإتجاه الصحيح لحصد أول لقب له في دوري الأبطال و صناعة تاريخ آخر للنادي الباريسي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.